لعنة الفراعنة تواصل ترويضها للأسود الكاميرونية وتضرب موعدا مع "الخضر" في نصف النهائي

من طرف حسين !  |  نشر في :   8:35 م 0





كورابيا

ضرب المنتخب المصري موعدًا مع نظيره الجزائري في نصف نهائي أمم أفريقيا الـ 27، بعدما عبر الأسود الكاميرونية بثلاثية قاسية (3ـ1) بعد التمديد، مساء الاثنين، في المباراة التي جرت بينهما في ربع نهائي البطولة المقامة حاليًا في أنجولا، وحتي نهاية الشهر الجاري.

كان أحمد حسن هو بطل هذه المباراة خاصة وأنها المباراة الـ 170 في تاريخه مع المنتخب المصري، فافتتح التسجيل للمنتخب الكاميروني "بالخطأ في مرماه" في الدقيقة الـ 26، لكنه سرعان ما عدل النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 37 من تصويبة صاروخية، ثم سجل هدف مصر الثالث في الدقيقة الـ 96، فيما سجل "جدو" الهدف الثاني للمصريين في الدقيقة الـ 93.

وهذه هي المرة الرابعة عشرة التي يتأهل فيها الفراعنة إلى نصف النهائي، ليضرب موعداً مع المنتخب الجزائري في نصف النهائي الخميس المقبل، لتعيد إلى الذاكرة مباراة الفريقين بالسودان في نوفمبر الماضي على بطاقة التأهل للمونديال، وحسمها الخضر لصالحهم بهدف نظيف.

وفشل المنتخب الكاميروني في التخلص من عقدة المصريين، فبرغم أن الفريق سيطر تمامًا على المباراة، إلا أنه فشل في فض شباك الحضري، حتى أن الهدف الذي منيت به شباك الحارس المصري سجله أحمد حسن بالخطأ في مرماه، كما أنه تحصل على 21 ركلة ركنية فشل في استغلال أي منها.

ولم يؤد المنتخب المصري أي دور هجومي في المباراة، وتكفل بأداء التكليفات الدفاعية طوال المباراة، إلا في لحظات قليلة، واعتمد على أخطاء المنافس، والتي أهداها له الكاميرونيين ليسجل ثلاثة أهداف يعبر بها إلى نصف النهائي.

وضاعف المنتخب المصري بفوزه في مباراة اليوم من رقمه القياسي في الوصول إلى المباراة الـ 17 على التوالي التي لم يمنى فيها بالهزيمة في البطولات الأفريقية.

جاءت البداية نشطة من جانب المنتخب الكاميروني الذي ضغط على لاعبي مصر في كل أنحاء الملعب، وتحصل الأسود على ست ركنيات خلال الربع ساعة الأولى، لم يفلح في استغلال أي منها لصنع أي خطورة.

وفي الدقيقة الـ 15 تسلم محمد زيدان كرة في منتصف ملعب الكاميرون، لم يجد الدفاع سوى جذبه لإيقافه، ليتصدى حسني لتنفيذ الركلة الحرة، ولكنها تصطدم بالدفاع إلى خارج الملعب.

وأشهر حكم اللقاء الجنوب أفريقي البطاقة الصفراء في وجه حسني عبدربه في الدقيقة الـ 20.

وفي الدقيقة الـ 22، كاد المصريون يفاجئون نظيرهم بصاعقة الهدف الأول، عندما اخترق أحمد فتحي بكرة من وسط الملعب، وحاول تمرير الكرة متعب الذي كان في مواجهة المرمى قبل أن يبعدها الدفاع في اللحظات الأخيرة.

ومن كرة اعتاد إيمانا إرسالها من ركلة ركنية في الدقيقة الـ 25، حولها القائد أحمد حسن بطريق الخطأ برأسه في شباك الحضري معلنا تقدم أسود الكاميرون.

وأرسل أحمد حسن كرة طولية لعماد متعب في عمق دفاعات الكاميرون، لعبها متعب برأسه تمر بجوار القائم في الدقيقة الـ 28.

واستمرت السيطرة من جانب الكاميرون، في ظل حالة التردي في مستوى الفراعنة، إلا أن القدر أبى أن ينتهي هذا الشوط دون أن يرد لقائد الفريق أحمد حسن اعتباره، بعدما منحه فرصة التسديد من على بعد 34 كيلو متر، يخطئ كاميني في تقديرها وتحتضن شباكه في الدقيقة الـ 38.

وسدد إيمانا كرة صاروخية في الـ 43 تصدى لها الحضري ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع متعب انفرادا بالحارس بركلها في جسد الحارس، بعدها فرصة لزيدان سددها بغرابة بجوار القائم، وواصل المنتخب المصري ضغطه مستغلاً الأخطاء الدفاعية للمنتخب الكاميروني، وضغط زيدان على المدفعين واستخلص الكرة وسدد كرة قوية يبعدها الحارس.

وكاد حسني بمستواه السيء للغاية أن يتسبب في هدف لصالح الكاميرون، بعدما تباطأ في إبعاد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ، يستخلصها أيونج ويسدد كرة صاروخية تمر بجوار القائم في ق(56).

وفي الدقيقة الـ 63 يسدد إيمانا كرة صاروخية من على بعد 31 مترا بسرعة 108 كيلو يبعدها الحضري ببراعة.

ويجري شحاتة أول تغيراته في المباراة بخروج محمد زيدان، ونزول محمد ناجي "جدو" في الدقيقة الـ 67.

ويسدد صاميول ايتو كرة اعتاد الفريق الكاميروني على لعبها من على حدود منطقة الجزاء في منتصف المرمى في يد الحضري في الدقيقة الـ 78.

وفي الدقيقة الـ 85 يخرج حسني عبد ربه ليحل حسام غالي بدلا منه.

وأرسل أحمد حسن كرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني إلى عماد متعب الذي قابلها بقدمه اليسرى في الشباك من الخارج.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول كان المنتخب المصري على موعد مع الحظ، عندما أخطأ جيرمى نيجتاب في إرجاع الكرة قصيرة لـ "كامينى" يستغلها البديل محمد ناجي "جدو" ويضعها من تحت أقدام الحارس في المرمى في الـ 92.

ويواصل الحظ وقوفه إلى جانب المصريين، عندما تصدى أحمد حسن لتنفيذ ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء يصوبها قوية ترتد من القائم على الخط، ولم تتجاوز إلى داخل الشباك إلا أن الحكم أشار إلى احتساب الكرة هدفا في ق97.

وبعد الهدف الثالث سيطر المصريون على المباراة تمامًا في ظل الإحباط الذي ضرب الكاميرونيين بعد ما أدوه من أداء طوال المباراة، وتبارى المصريون في إظهار مهاراتهم ليتقدموا بالمباراة إلى نقطة النهاية وإعلان الحكم فوزهم وعبورهم إلى نصف النهائي.



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top