سيناريو يتمناه المصريون للقاء الجزائر .. متعب يقود مصر للفوز بخماسية على تنزانيا

من طرف حسين !  |  نشر في :   2:21 ص 0


اطمأن الجهاز الفني للمنتخب المصري على لاعبي الفريق، إثر فوزهم على نظيرهم التنزاني (5ـ1) مساء الخميس على ملعب أسوان في مباراة ودية دولية، ضمن استعدادات الفراعنة للقاء الجزائر الحاسمة في التأهل للمونديال.

افتتح عماد متعب الأهداف في الدقيقة السابعة بعدما قابل بنجاح عرضية متقنة من سيد معوض برأسه في الشباك، وهو الهدف الأول لمهاجم الأهلي مع المنتخب منذ آخر هدف سجله في مرمى المنتخب الجيبوتي بالتصفيات التمهيدية، في شهر أكتوبر من العام الماضي



.

وأضاف عمرو زكي الهدف الثاني، من تسديدة قوية من على حدود المنطقة تصطدم بأقدام أحد المدافعين، وتسقط من خلف الحارس في الشباك.

وواصل متعب تألقه، ونجح في استغلال كرة عرضية هيأها له أحمد محمدي من الناحية اليمنى، فانبرى لها متعب بالتسديد في الشباك.

واختتم محمد بركات الرباعية بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ 41، بعدما قابل كرة هيأها متعب بالتسديد على يسار الحارس.

وفي وسط تلاعب الفراعنة بضيفهم، فاجأهم الزائر بهدف مباغت من تسديدة قوية خدعت الحضري وسكنت الشباك مع نهاية الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى شحاته عدة تغييرات بنزول المعتصم سالم، وعبد الواحدي السيد، وعبد العزيز توفيق بدلا من أحمد سعيد"أوكا"، وعصام الحضري وسيد معوض، ثم أجرى تغييرين آخرين بعد آخر عشر دقائق بنزول محمد أبوتريكه، وأحمد عيد عبد الملك بدلا من محمد بركات، وأحمد حسن.

كما شارك كل من شريف عبد الفضيل، ومحمد شعبان، وأحمد رءوف بدلا من هاني سعيد، ومحمد حمص، وعماد متعب.

وسجل أحمد رءوف الهدف الخامس قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

اطمأن الجهاز الفني للفريق من خلال المباراة على سلامة عماد متعب العائد لتوه من إصابة بعيدة منذ أبريل الماضي، ونجح اللاعب في تسجيل هدفين بالإضافة إلى تقديمه أداءً جيدا أثناء اللقاء قبل خروجه في الربع ساعة الأخير.

ورغم أن المنتخب أدى كرة هجومية فعالة، إلا أن المباراة أظهرت حاجة خط الدفاع لمزيد من الجهد، حيث شن الفريق الضيف عدة هجمات في شوط المباراة الثاني، كادت تسفر عن أهداف.

يذكر أن المنتخب المصري يحتاج للفوز بفارق ثلاثة أهداف على نظيره الجزائري في الرابع عشر من نوفمبر المقبل لحجز بطاقة التأهل للمونديال، أو على الأقل الفوز بفارق هدفين للاحتكام لمباراة فاصلة، في حين أن أي نتيجة غير ذلك ستجعل البطاقة تذهب للجزائريين.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top