أشهرها البيتلز .. سيارات عادت إلى الحياة مرة أخرى

من طرف حسين !  |  نشر في :   10:46 م 0


أصبحت شركات السيارات العالمية في الفترة الأخيرة تهتم بشكل كبير بعمليات التصنيع، وإضافة الابتكارات المميزة من أجل اجتذاب العملاء والبقاء في دائرة المنافسة، وبرز ذلك واضحًا من خلال إقدام تلك الشركات على إعادة إحياء بعض الطرازات القديمة بشكل عصري .
الطراز الشهير "البيتلز"

ومن بين تلك السيارات التي اكتسبت شهرة واسعة في العالم وأصبحت ذائعة الصيت هو طراز "البيتلز"، والذي استثمرت شركة فولكس فاجن نجاحاته خلال السنوات الماضية منذ انطلاقه عام 1939، وقامت بإحيائه مرة أخرى بشكل جديد ملفت للنظر .

ويتمتع الجيل الثاني من ذلك الطراز في نسخته الحديثة بالعديد من المميزات التكنولوجية أبرزها غطاء قابل للطي ومحرك بقوة 147 كيلو وات -200 حصان، بالإضافة إلى تقنية بلوتس ومشغل سي دي فضلا عن شكل أنيق وجذاب من الخارج.
فيات 500 تعود من جديد

فيات 500 النسخة الحديثة

وعلى غرار البيتلز، جاءت شبيهتها الأخرى فيات 500 لتجوب شوارع العالم بعد 30 عامًا، وذلك بعدما قامت الشركة الايطالية الشهيرة بإحياء الطراز القديم الذي يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في إيطاليا كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007.
وقد خرجت السيارة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالي أن يربط الجيل الجديد بملامح السيارة التاريخية، وذلك بعدما أضاف عليها خامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها، خاصة وأنها المنافس الوحيد لميني كوبر حاليًا.
فيات 500 النسخة القديمة
وزودت "fiat 500" التي يبلغ طولها 3.55 م وعرضها 1.63 م بتكييف هواء، وپاورستيرينچ كهربائي ثنائي الدرجات، ووحدة غلق مركزية مع ريموت كنترول متعدد الأشكال، وزجاج كهربائي، وجنوط سبور، وراديو CD .
وتتيح فيات ثلاث خيارات من المحركات الأول 1400 سي سي بقوة 100 حصان، ومحرك أخر بنفس السعة قوته 150 حصان، أما الثالث فسعة 1200 سي سي بقوة 69 حصان .


ديتونا .. صاروخ من الماضي


ديتونا النسخة القديم
وتعد السيارة "شلبي كوبرا ديتونا" من الطرازات الأمريكية الشهيرة التي قررت شركة "أكسوتك أوتو ريستوريشن" إعادتها إلى الحياة مرة أخرى، وذلك بإطلاق نسخة جديدة تحمل نفس الصفات القديمة للسيارة، ولكن بروح تتماشى مع تكنولوجيا العصر.
وزودت الشركة الأمريكية طرازها الجديد بمحرك راوش "V8 402R"، وهو مرتبط بناقل حركة "تريماك تي 56" من ست سرعات، ويعطى قوة تبلغ 560 حصاناً، بعزم 530 رطلاً/قدم.
كما يوجد في السيارة التي يبلغ سرعتها القصوى 200 ميل/ساعة طقم عجلات وإطارات عريضة 18 بوصة، وحامي للصدمات "بيلستين"، ونوابض "إتش آند ير" المخصصة للمهمات الثقيلة، ومقاعد منقوشاً عليها "نسخة لومان"، بالإضافة إلى عدادات طراز "لومان".


"زيبلين" السيارة الارستقراطية


ولو ذهبنا لشركة كرايسلر الألمانية سنجدها قد رجعت إلى الوراء ثمانين عاما، عندما أطلقت طرازاً جديداً من سيارتها الشهيرة "زيبلين" التابعة لشركة "مايباخ" .
وقد زودت "زيبلين" بمحرك قوته 460 حصاناً، سعه 6 لتر، بجانب جنوط مقاس 20 إنشًا، وزجاج مظلل باللون الأحمر الداكن، بالإضافة إلى بعض المرايا الخارجية التي تعمل على تقليل ضوضاء الرياح.

ويوجد بالسيارة التي سينتج منها مائة نسخة فقط، منقي الجو، وهو من أرقى العطور العالمية، وبالإمكان التحكم في إغلاقه وفتحه، وأيضا بإمكان العميل اختيار ما يناسبه من الروائح.
ولكي تبرز الشركة الألمانية فخامة السيارة، فقد عملت على وضع حروف "مايباخ زيبلين" على غطاء الصندوق، والشبك الأمامي، كما زودتها بهيكل خارجي مصحوبًا بألوان متباينة، يبرز فيها الخطوط الحديثة، بجانب فرش من الجلد الطبيعي المتميز.


بويك تعود في الصين


بويك النسخة الحديثة
أما الصناع الأمريكي الأول على مستوى العالم جنرال موتورز، فقد أقام تحالفًا مع شركة "شنغهاي" لإحياء السيارة "بويك" طراز "بيزنس" من فئة "الميني فان"، وذلك عبر طرحها بالأسواق الصينية خلال الفترة المقبلة .
وصممت شركة جنرال موتورز طراز "بويك بيزنس" بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لستة ركاب، وتدور مقاعد الصف الثاني بزاوية 225 درجة لتواجه لوحة التحكم المركزية، أما أبواب السيارة فتنزلق لتتلاقى مع الباب الأمامي، من دون عمود بينهما.
وزودت الشركة "بيزنس" بمحرك هجين سعة 2.4L مكون من أربع أسطوانات يعمل بنظام الحقن المباشر، كما يرتبط ذلك المحرك الذي يحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة 20 % بناقل حركة من ست سرعات .


الطراز الأسطوري إيسيتا


ايسيتا من بى أم دبليو
وأخيرا كان للصانع الألماني الشهير "بي أم دبليو" الكلمة أيضا عندما صارت بعض التكهنات بشأن إحيائهالطراز الأسطوري القديم "إيسيتا"، والذي أنتجته الشركة في خمسينات القرن الماضي .

من جهته، أكد نوربرت رايتهوفر الرئيس التنفيذي للشركة أن الشركة سوف تطرح النموذج الجديد صديق للبيئة يتناسب مع المدن الكبرى ويلبي احتياجات الأسرة .
وقال رايتهوفر إن أول السيارات التي تتناسب مع المدن الكبرى ستتميز بنظام دفع خلفي كهربائي، وستنتج تحت شعار "بي أم دبليو"، مشابهة لسيارتها "أم" المميزة، فيما يتعلق بالأداء العالي

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top