باجيرو سبور 2009 بمحرك 6 اسطوانات

من طرف حسين !  |  نشر في :   1:20 ص 0


شركة ميتسوبيشي للسيارات اليابانية تطلق سيارتها الجديد من طراز باجيرو سبور 2009، من الحجم المتوسط.

ميتسوبيشي باجيرو سبور هي سيارة ثورية من فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات تقدم سرعة عالية على الطرق الوعرة، بالإضافة الى مستويات عالية من السلامة والراحة خلال الاستخدام اليومي.

تم تزويد السيارة بنظام ميتسوبيشي المعروف بنظام الخيار المميز للدفع الرباعي (SS4) والذي يوصف بقدرته على السير في كل مكان بأداء عال واعتمادية كبيرة. وقد تم تطويره مع فلسفة التحكم بالسير على كافة العجلات AWC، مع مستويات رفيعة من الهدوء ومقصورة عملية ومريحة، تقوم باجيرو سبور من خلاله بالتأكيد على الراحة والرحابة.




مفهوم التصميم:

الصفات الرئيسية التي يندرج تحتها تصميم باجيرو الرياضية هي مفهوم عدواني هادئ ومثير، وهذا يدل على ان السيارة تحمل خطوطا تجعلها صالحة تماما للاستخدام الداخلي (هادئة) وفي نفس الوقت تظهر كونها قوية بما يكفي للسير على الطرق الوعرة (مثيرة) ولقد عمل فريق التطوير في شركة ميتسوبيشي بجد ليمنحوا السيارة مظهرا قويا مع إضافة أشارات إلى الرحابة الداخلية الكبيرة والاداء المريح.
التصميم الخارجي:
تم تطوير التصميم الخارجي بناء على توفير بعدين في غاية الأهمية ألا وهما الهدوء والاثارة، حيث تم المزج بين الجسم المرتفع للسيارة والخطوط المرتدة إلى الخلف لخلق احساس بالسرعة والذي يسهم بدوره في وصف السيارة بمتعددة الاستخدامات القوية.
ويضيف الاستخدام للصدامات ذات الاحجام الاضافية الملتفة فوق أسطح العجلات الكبيرة مظهرا قوياً يجعل الشكل الخارجي للسيارة يبدو اكثر عرضا، وايضا يزيد الشعور بالامان والسلامة.




كما تم استخدام إضافات لامعة مع عدسات خارجية غير مقطوعة لخلق مظهر انيق ونظيف، وكذلك حسن استخدام مجموعة انوار امامية بأربع لمبات توزيع الانوار العالية ، بينما الانوار المنخفضة التي على شكل كشافات تعطي اضاءة عريضة موزعة جيدا.

وتستخدم مجموعة الانوار الخلفية عاكسات وعدسات خارجية. ويقدم موضع الانوار الخلفية في الباب الخلفي انارة اكبر تجعل مؤخرة السيارة أكثر وضوحا في الليل.
التصميم الداخلي:
للمحافظة على مفهوم هادئ ومثير، تم استخدام اشكال منسقة وبشياكة داخل المقصورة وذلك لخلق تماسك داخلي واسع ونظيف، مع اسطح غير منقطعة، كما ان التصميم يعبر عن العملانية والنوعية مع الاستخدام الذكي لزينة الابواب، والارضية المثيرة للاعجاب مع توزيع مميز للتجهيزات لاعطاء توازن افضل بين الرحابة والعملانية.
ويأتي الجسم الخارجي في تشكيلة من الألوان القوية والرياضية تؤكد على قدرات السيارة على السير في المناطق الوعرة.
ومن الداخل، تم اختيار الالوان والمواد المستخدمة لتؤكد على مفهوم الراحة التامة، وتناسب الوان الزينة الداخلية مجموعة واسعة من الاذواق، المقاعد من القماش في للطرازالقياسي، ومن الجلد في الطراز الاعلى.
وقد تم استخدام الاخشاب في الزينة الداخلية لتعطي لمسة من الاناقة المحببة. وجميع هذه السمات تعمل معا لخلق مقصورة تضسف لمسة من الرقي لشخصية باجيرو سبور الديناميكية.
أبعاد السيارة:
يبلغ طول السيارة الاجمالي 4695 ملم، وعرضها الاجمالي 1815 ملم وأرتفاعها الاجمالي 1800 ملم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2800 ملم.
وتضيف الأبعاد الكبيرة رحابة أكثر وايضا اداءً ديناميكيا أفضل.
المحرك:
زودت باجيرو سبور بمحرك سعة 3.5 ليتر 6 اسطوانات يعطي قوة تبلغ 184 حصانا عند 4750 دورة في الدقيقية وعزم دوران يبلغ 30 كجم/ متر عند 3750 دورة في الدقيقة وهذا يمنحها قوة كافية للانطلاق بقوة.
نظام نقل الحركة:
تأتي باجيرو سبور مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي من 4 سرعات او نظام ناقل حركة يدوي من 5 سرعات.
ويتيح ناقل الحركة الاوتوماتيكي من 4 سرعات للسائق الاختيار بين نقل الحركة اوتوماتيكيا او يدويا لمزيد من متعة القيادة، وايضا للحصول على راحة نقل الحركة الاوتوماتيكي.
وتم تزويد السيارة بنظام اختيارالدفع من ميتسوبيشي SS4 والذي تم تطويره انطلاقا من اساسيات فلسفة التحكم بالدفع بكافة العجلات والذي يتيح اداء عاليا واعتمادية كبيرة تحت كافة ظروف السير.
ومن خلال دفع اقصى قوة عزم الى العجلات مع تماسك شديد، تتيح هذه التقنية تقديم اداء قوي على كافة الاسطح وتحت كافة ظروف القيادة.
ويستخدم نظام اختيار الدفع قفلا مركزيا تفاضليا لتقديم توازان امثل بين قوة السحب والثبات على الطريق مع خصائص مناورة مميزة.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top