ميسي ومورينيو الأفضل في العالم .. وسيطرة إيطالية إسبانية على فريق العام

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:18 ص 0

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2010، للمرة الثانية على التوالي، متفوقا على زميليه ببرشلونة الأسباني أندريس أنيستا، وتشافي هيرنانديز.

وعبر اللاعب الأرجنتيني عن سعادته بالفوز، قائلاً: "صراحة لم أكن أتوقع الفوز بهذه الجائزة اليوم، لكن كان شرف كافي لي أن أكون هنا مرشحاً مع زملائي، والفوز بها يجعلها ذات أهمية خاصة لي. أود أن أشارك هذه الجائزة مع كل زملائي، ومع أسرتى، وجميع مشجعي برشلونة والأرجنتين.".

وكان الفتي الأرجنتيني قد قدم مستويات مذهلة مع برشلونة الأسباني، بيد أنه فشل في قيادة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم وودع التانجو البطولة من دور الثمانية.

في المقابل، قاد أندريس أنيستا وتشافي هيرنانديز منتخب أسبانيا للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ بلادهم.

وعلى صعيد السيدات فازت البرازيلية مارتا بجائزة أفضل لاعبة للعام الثالث على التوالي، والخامسة في تاريخها، والتي ترقرقت الدموع في عينيها وهي تقول بانفعال:"لقد قال لي أحدهم هذا الصباح إنني إذا لم أبكي فسيكون هناك شيء خطأ، وها أنا مرة أخرى هنا أبكي كالعادة! إنها جائزة أخرى لي ولكني أريد أن أشاركها مع زملائي في نادي جولد برايد والبرازيل وسانتوس".

وتوج البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني، بجائزة أفضل مدرب في عام 2010، متفوقًا على كل من ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني، وجوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الأسباني.

وكان المدير الفني البرتغالي قد حصد مع انتر ميلان الإيطالي ( قبل أن ينتقل لريال مدريد هذا الموسم) ثلاثية تاريخية بالفوز بالدوري والكأس المحلي، ودوري الأبطال الأوروبي.

وتفوق المدرب البرتغالي على ديل بوسكي والذي قاد المنتخب الإسباني للتتويج بلقب المونديال للمرة الأولى في تاريخهم، وعلى جوسيب جوارديولا الذي قاد برشلونة للتتويج بالدوري المحلي، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى صعيد السيدات، توجت سيلفيا نايد بجائزة أفضل مدربة للسيدات للعام المنقضي لتي تفوقت على مارين ماينرت (ألمانيا)، وبيا سوندهاج (السويد).

وجاء الفريق الأفضل في عام 2010، والذي شهد سيطرة إيطالية أسبانية عليه، على النحو التالي:

الأسباني، إيكر كاسياس لاعب ريال مدريد الأسباني في حراسة المرمى.

وفي الخط الخلفي، البرازيليين مايكون، ولوسيو ( انتر ميلان الإيطالي )، والإسبانيين جيرارد بيكيه، وكارلوس بويول ( برشلونة الإسباني ).

وفي وسط الميدان، الهولندي ويسلي شنايدر ( انتر ميلان )، والإسبانيين أندريس أنيستا، وتشابي هيرنانديز ( برشلونة الأسباني )، والأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني ).

وفي الهجوم، الأسباني ديفيد فيا ( برشلونة الأسباني )، والبرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني ).

وتم تسليم جائزة بوشكاش للاعب حميد ألتينتوب الذي تم اختياره ليكون صاحب أفضل هدف في العام، كما حصد منتخب هايتي للسيدات تحت 17 سنة جائزة اللعب النظيف تقديراً لبسالته وروحه القوية التي واصل بها خوض المنافسات رغم المعاناة والآلام التي خلفها الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في يناير 2010
هدف حميد التينتوب الأفضل في عام 2010

فوز مورينيو يجائزة أفضل مدير فني في العالم

فوز ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top