قريباً.. "جوجل" تطلق أكبر متجر للكتب على الإنترنت في العالم

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:02 ص 0


لندن: ذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية في عددها الصادر أمس أن شركة "جوجل" عملاق البحث على الإنترنت أطلقت موقعاً باسم "جول اي بوك ستور" الذي تقول إنه أكبر متجر للكتب على الإنترنت في العالم.
ونقلت الصحيفة عن الشركة قولها في أعقاب إطلاق الموقع أنه عبارة عن مكتبة على الإنترنت أكبر من أي مكتبة أخرى مع أكثر من 3 ملايين عنوان من جميع التصنيفات وأن بعض هذه الكتب يستطيع القراء قراءتها بشكل مجاني بعد الحصول على أاذن من مؤلفيها.

وأكد سكوت دوجال مدير إدارة المنتج في "جوجل" أن كل شيء سيكون جاهزا ً للإنطلاق بحلول نهاية عام 2010 في الولايات المتحدة وخلال الربع الأول من عام 2011 على الصعيد الدولي، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".
وأوضحت الصحيفة أنه بدلاً من شراء الكتب من خلال متجر واحد على الإنترنت ستمكن "جوجل" المستخدمين من شراء الكتب سواء من "جوجل" أو من المكتبات المستقلة ثم ربطها في حساب "جوجل" والتي ستمكنهم من قراءة الكتب في أي مكان وعلى أي جهاز.
وأضافت الصحيفة أن الموقع الجديد يأتي إضافة لمحاولات "جوجل" دخول سوق الكتب الإلكترونية بعد أن أعلنت الأسبوع الماضي خدمة أخرى هى "جوجل ادشن" المتجر الرقمي للكتب والتي ستطلقها قبل نهاية العام.
وأكدت الصحيفة أن خدمة "جوجل ادشن" ستتبع نمطاً مختلفاً في عملية البيع على الشبكة عن ذلك الذي يتبعه معظم المنافسين، مثل موقع "أمازون" أو "ايبوك ستور" التابع لشركة آبل العملاقة.
وكان من المقرر أن تطلق خدمة "جوجل ادشن" في وقت سابق من العام الجاري ولكن ذلك لم يحدث رغم أن مدير الشراكات الاستراتيجية في "جوجل" قال في مايو الماضي إن الخدمة الجديدة ستكون متوافرة في مايو أو يوليو الماضيين.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top