الطفل المصري محمود وائل من أصغر خبراء الإنترنت في العالم


يعتبر الطفل المعجزة المصري محمود وائل ـ المعروف أيضا باسم مودي ـ والذي لم يتجاوز الـ 11 من العمر من بين أصغر خبراء الإنترنت في العالم، واستعرض مودي (معرفته بتكنولوجيا المعلومات أثناء مقابلة لتلفزيون رويترز معه في منزله بالقاهرة. ولم تلفت مهارات مصمم الانترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم مودي وحسب وإنما حصل أيضا على شهادة سيسك ولمستوى المبتدئين وهو أيضا اخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.


وتعترف شهادة مايكروسوفت للحاصل عليها بالمهارة في استخدام منتجات الشركة، ويسعى للحصول عليها كل من يرغب في أن يصبح محترفا في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المحترفين بالفعل. ويستغرق الامتحان لهذه الشهادة عادة ساعتين لكن مودي أنهى الامتحان في 12 دقيقة.
وقال مودي إنه جاهز الآن للتأهل لمستوى المحترفين في سيسكو والذي يشير إلى قدرة المستخدم على العمل في حلول الشبكات المعقدة والتي تؤهل الحاصل عليها للعمل كمهندس دعم أو مهندس نظم أو مهندس شبكات.وقال مودي «الحمد لله ربنا وفقني. أنا كان نفسي إني أنا آخد (أحصل على) الشهادات دي كلها». حتى أنا ما كنتش أعرف إنه في بعد «سي سي ان ايه» شهادة «سيسكو للمبتدئين» إنه في «سي سي ان بي» شهادة سيسكو للمحترفين (أنا كان حلمي ان آخد) «سي سي إن إيه» لما عرفت إن في «سي سي ان بي» (قلت لأ أنا ليه آخذ الحاجة القليلة مادام في حاجة أعلى وأنا أقدر آخدها بس.
والشهادات الحاصل عليها تجعله واحدا من أصغر خبراء الانترنت في العالم وأوصلته مهاراته إلى المنظمات والجامعات الدولية وعرضت عليه معاهد في الولايات المتحدة وكندا وقطر منحا للدراسة لكنه قرر البقاء في مصر. وقال إنه يرغب في مساعدة آخرين على تحقيق ما حققه.
وتقول عائلته إن مهاراته في الحساب بدأت منذ أن بدأ يتعلم المشي حيث استطاع أن يجري العمليات الحسابية المعقدة وأطلق عليه زملاؤه «مستر كالكيوليتر» لقدراته في الحساب. ونشرت عنه مقالات في عدد من الصحف.
وقال والده د.وائل محمود إنه من المهم أن يدعم الآباء أبناءهم وأن يجدوا لهم الوقت.
وقال والد مودي «المشكلة كلنا إن احنا المصريين والعرب اهتمامنا بالشغل في الأول والآخر عن ظهر قلب ولكن لو كل واحد فينا حاول إنه يضحي قليلا من أجل أولاده فسيرى إن أولاده سيصبحون أفضل». ولم يكتف مودي بما حصل عليه من شهادات ويشحذ معرفته بقراءة كتب عن الكمبيوتر كي يتمكن من الاستعداد للتعامل مع التحديات القادمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات