
وستجرى المسابقة على مستويين، وطني ودولي، وسيظهر تصميم شعار جوجل المعدل "دودل" الفائز على الصفحة الرئيسية لموقع جوجل في أرجاء العالم لمدة يوم واحد بتاريخ 11 يوليو 2010، وهذه هى مسابقة "تحوير شعار جوجل" الأولى التي تجرى على مستوى دولي.
ومن جانبه، قال وائل غنيم مدير المنتجات والتسويق الإقليمي لدى جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن شعارات جوجل المحورة هى جزء من ثقافة شركتنا، لهذا نشعر بسعادة بالغة لتنظيمنا هذه المسابقة. وتهدف شعارات جوجل المحورة للاحتفاء بأشخاص أو أحداث أو تواريخ خاصة كالأعياد والذكريات السنوية لمشاهير الفنانين والعلماء.

ويظهر رسم "دودل" الفائز على موقع جوجل في الإمارات لمدة 24 ساعة على نطاقات جوجل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وقد أبرزت المسابقة الكثير من المواهب الفنية للطلبة، حيث تجسد رسومات "دودل" اللمسة الشخصية المميزة لكل طالب، وهذا ما جعل مهمة الحكام صعبة جداً في اختيار أفضل 10 رسومات.
وتم تقييم التصاميم بناءً على المزايا الفنية والقيمة الإبداعية ومدى نجاح كل مشارك في التعبير عن حبه لكرة القدم في العنوان والتصريحات الداعمة، وستدخل الرسومات العشرة التي تأهلت من الدور نصف النهائي مرحلة تصويت جماهيري مفتوح لمدة أسبوع واحد، ثم جوجل سيتم إعلان الشعار الفائز يوم 14 يونيو وسوف يعرض على الصفحات الرئيسية لموقع جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة الى الفوز بلوحة رسم رقمية.

يذكر أن مسابقة "تحوير شعار جوجل" مفتوحة لكل الأطفال واليافعين على امتداد 17 بلداً مشاركاً، وتمثل فرصة طيبة للفنانين الصغار ليواجهوا تحدي ابتكار رسم يجسد موضوع "أنا أحب كرة القدم" دون تحيز أي فريق محدد يشجعه الفنان، لذا يجب ألا يبرز رسم الشعار المحوّر أي تعبير أو شعار أو رمز لبلد محدد أو فريق أو حدث رياضي معين، مثل شعارات فرق كرة القدم، وأية أعلام للدول، وأية شعارات أو رموز لدوري كرة قدم.
0 تعليقات
تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))