كتالوج فساتين زفاف 2010

فستان الزفاف
اختيار فستان الزفاف المناسب يحتاج إلى وقت ومجهود يفوق أحياناً الوقت التي تستغرقه العروس في تأثيث منزل الزوجية ، لأنها فى حاجة لأن تكون مختلفة فى ليلة العمر ، وكل شئ آخر قابل للتغيير والتجديد ، لذا تحرص كل عروس أن تنتقي الفستان الذي يظهرها كملكة في يومها .



وفي ظل تعدد الأذواق ، تتوافر في المحلات مجموعات قوية من الموديلات التي تتناسب مع كل الأجسام لتناسب المحجبة وغير المحجبة ، بل أن أي فستان أصبح قابل للتعديل والزيادة من حيث الطول والأكمام أو الرقبة ليناسب العروس المحجبة وبالتالي يسر الأمر بعض الشئ على كل عروسة تحتاج لموديل بعينه.




وذكرت جريدة "الشرق الأوسط" أن موضة هذا العام متنوعة ، ولم تتغير بشكل جذري عما تم تقديمه في المواسم الماضية، باستثناء تركيز المصممين هذه المرة على عنصر البساطة مع إضافة بعض التفاصيل التي تعكس روح شابات اليوم وما يملن إليه.
فالتنورة أو "الجيب" المستديرة لا تزال حاضرة، لكن حجمها تقلص بعض الشيء عما كان عليه سابقاً، بفضل تطور صناعة الأقمشة التي أصبحت أكثر عصرية مثل "التول" الذي يبدو كأنه حرير شفاف، مما منحها حداثة تناسب إيقاع العصر ، كما ظهر هذا العام الفستان القصير للفتاة العصرية التي تميل إلى الحركة والعملية، وقد تفكر في إقامة عرسها على شاطئ البحر أو في مكان مفتوح،مع العلم أنها قد تفكر أيضا من ناحية اقتصادية هنا، بحكم أن القصير يمكن أن تستفيد منه في مناسبات أكثر بعد الزواج.
أما فيما يتعلق بالألوان، فقد استقت فساتين الزفاف هي الأخرى درجاتها من ألوان الموضة مثل لون البشرة والذهب إلى جانب الأبيض والكريمي بكل درجاته.
وتؤكد هولي روجرز أن الموضة الآن تخاطب كل الأذواق، والتنوع هو سيد الموقف حاليا، وتقول : هناك الكلاسيكي والبسيط والبوهيمي والجريء، وكل قسم يخاطب امرأة معينة"، وكل ما علي العروسة هو أن تفهم شخصيتها وتختار ما يمنحها ويحقق لها الراحة والثقة.. وإليك بعض القواعد الأساسية عند اختيار فستان الفرح المناسب :
– أول شئ عليكِ الانتباه إليه هو اختيار مقاسك المضبوط لتضمني التحرك فيه بحرية وبدون قيود.
– إذا كنتِ محجبة وقررتِ شراء فستان جاهز ، اسألي المحل إذا كان يقدم خدمة خاصة لضبط المقاس والشكل للمحجبات كي يكون متناسق مع جسمك وكأنه فُصل خصيصا لكِ.

– وفي حالة تفصيل الفستان عليكِ البدء في البحث فى المجلات والانترنت قبل الزفاف بمدم كافية ، لتعطي نفسك فرصة أفضل للاختيار والتجربة وأخذ آراء الآخرين لتتعرفي على التصميم الذي يناسبك.

–  الأمر لا يتعلق باختيار الفستان فقط دون التفكير فى ملاءمته للمكان وتوقيت الفرح ، على سبيل المثال إذا كان ليلاً وفى أحد الفنادق الفخمة فأنتِ فى حاجة إلى تصميم كلاسيكي فخم بذيل طويل ، أما إذا كان صباحي بالحديقة أو على شاطئ البحر ، فأنتِ تحتاجين إلى فستان بوهيمي عصري لافت وأنيق.

أثناء شراء الفستان ركزي علي اختيار التصميم الذي يلائم حجم خصرك ، ولا تنسي شكل الياقة لأنها تضيف عليك مزيد من الأناقة ، وخاصة إذا كانت مبتكرة وعصرية كأن تكون مزينة بأشرطة أو درابيهات تستوحي خطوطها من أميرات الأساطير اليونانية، خصوصاً إذا كنت تريدين التمويه عن صدر ضامر أو كبير.

– يجب أن يتوقف اختيار الفستان على لون بشرتك سواء كان أبيض ثلجيا أو سكّريا ، واعلمي أن اللون الأبيض لم يفقد مكانته فى ليلة العمر ، ولكن فى 2010 تم إضافة تفاصيل بألوان أخرى مثل الأسود والوردي والسماوي ، أما إذا كنت لا ترغبين فى ارتداءه فيمكنك اختيار ألوان أخري مثل الوردي الخفيف أو السكري أو الذهبي ، كما يمكنك استخدام الورود على الفساتين البيض والعاجية، بالألوان الأحمر والأصفر والزهري.

 أما الأقمشة فهي متنوعة أيضاً ، وعروس هذا العام تبدو وكأنها عروس أسطورية ، ومازال الدانتيل يزاحم الحرير بشكل أكثر عصرية ، إما على شكل تفاصيل خفيفة تظهر من فتحة على جانب التنورة أو الصدر، وإما كجزء مهم من الفستان ككل ، لمزيد من التألق والفخامة يمكن اختياره مطرزا بالأحجار أو اللؤلؤ ، هناك أيضا التول الذي أصبح أكثر نعومة إلى جانب الأورجنزا والشيفون وغيرها من الأقمشة الناعمة التي توحي بالرومانسية أو بالبوهيمية ، المهم ابتعدي قدر الإمكان عن الأقمشة التى تتجعد بسرعة والساتان بشكله القديم.

ويؤكد خبراء الموضة أنه من المستحب عدم اعتماد العروس على الأقمشة السميكة ذات الوزن الثقيل، كي لا تعيق مشية العروس.

لهنّ

إرسال تعليق

0 تعليقات