الزمالك يفرض التعادل على الأهلي ويؤجل حسم لقب الدوري

من طرف حسين !  |  نشر في :   8:02 م 1


عماد متعب
كورابيا - عبدالقادر سعيد
تعادل النادي الأهلي مع مضيفه فريق الزمالك بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .
شوط أول ممتع
 بدأت المباراة ملتهبة في دقيقتها الأولى عندما توغل شيكابالا من الجهة اليمنة ولعب عرضية متقنة لأحمد جعفر الذي ارتقى فوق وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وحول الكرة برأسه إلى الشباك معلناً عن هدف التقدم الأبيض الأول في اللقاء . 
وحاول الأهلي بعدها إحراز هدف التعادل حتى تمكن اللاعب عماد متعب من الحصول على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لينفذها أبوتريكة عرضية لعماد متعب الذي حولها برأسه إلى الشباك معلناً عن هدف التعادل في الدقيقة 18 . 
وبعدها بخمسة دقائق حصل شيكابالا على ركلة حرة من الناحية اليمنى المقابلة لمرمى الأهلي ليلعبها سريعة إلى أديكو الذي حولها داخل المنطقة إلى أحمد غانم المنفرد بالمرمى الذي لعبها عرضية إلى حسين ياسر ليسجل الهدف الثاني للزمالك . 
وبعدها بثلاث دقائق سنحت فرصة التعادل للأهلي عندما توغل معوض من الجهة اليسرى ولعب عرضية في طريقها للمرمى قبل أن يتدخل محمود فتح الله ويبعد الكرة بنجاح إلى ضربة ركنية . 
وجاءت الدقيقة 42 لتشهد الهدف الرابع في الشوط الأول بعد أن نجح محمد بركات في استقبال الكرة الطويلة من الخلف برأسه مراوغاً أحمد غانم سلطان ليسددها في المرمى وينقذها عبدالواحد السيد لتصل الكرة إلى متعب الذي سددها رائعة داخل الشباك الزمالك مرت من فوق رأس محمود فتح الله لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدفين لكل فريق .
شوط ثاني تكتيكي

الزمالك تفوق في الشوط الثاني
وجاء الشوط الثاني من المباراة خططياً أكثر من الأول حيث التزم كلا الفريقان بتأمين الدفاع أولاً وعدم المجازفة في الهجوم . 
وتفوق الزمالك في معظم أوقات الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 78 وانطلق أحمد جعفر من الناحية اليمنى وأطلق قذيفة باتجاه مرمى الأهلي أنقذها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم , لترتد للاعب الدولي محمد عبدالشافي الذي حول الكرة إلى مرمى الأهلي بيمناه . 
وبعد الهدف تراجع الزمالك وتخلى عن سيطرته واستحواذه على المباراة وهاجم النادي الأهلي بكل قوته سعياً وراء هدف التعادل . 
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة وأعلن الحكم الرابع عن احتساب أربع دقائق وقت محتسب بدل من ضائع . 
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع تسلم متعب الكرة داخل منطقة الجزاء سددها باتجاه مرمى الزمالك وأنقذها عبدالواحد السيد لترتد لبركات الذي راوغ أحمد غانم وأطلق قذيفة مدوية سكنت شباك الزمالك , لتنطلق الأفراح ويزداد الملعب احمراراً فرحاً بهدف التعادل . 
التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 57 نقطة بفارق 9 نقاط عن الزمالك ويكفيه الفوز في أي مباراة قادمة ليعلن احتفاله بلقب الدوري العام رقم 35 في تاريخه .
أهداف الشوط الأول
اهداف الشوط التانى الاهلى والزمالك

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

هناك تعليق واحد :

  1. الله على الزمالك والله يستحق الفوز الف مرة

    مان جميل لكن الاجمل المظهر الحضارى للاعبين

    بارك الله فيك

    ردحذف

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top