نيجيريا تقتنص فوزا صعبا من بنين في كأس الأمم الإفريقية .. فيديو

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:15 ص 0




يلاكوره حقق منتخب نيجيريا فوزا هاما وصعبا علي نظيره البنيني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بمنافسات كأس الأمم الإفريقية.

واقتنص نسور نيجيريا اول ثلاث نقاط في مشوار البطولة ليحل ثانيا في ترتيب المجموعة بنفس رصيد مصر التي تملك مباراة أمام موزمبيق، بينما توقف رصيد بنين عند نقطة واحدة.
سجل هدف المباراة الوحيد ياكوبو ايجيبيني من ركلة جزاء في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.
الشوط الأول
بدأت المباراة بهدوء من الطرفين، واصطدم الهجوم النيجيري بالدفاع المنظم المتماسك لبنين، وتحرك تشينيدو اوباسي كثيرا في عمق الدفاع ولمن لم تكتمل محاولاته.
ولم يظهر أي لاعب بشكل مميز من المنتخبين طوال أول ربع ساعة، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب ولم تكن هناك أفضلية لأي منهما، وأهدر ياكوبو أول فرصة لتقدم النسور في الدقيقة 16 من انفراد ولكن كرته مرت بجوار القائم.
ووضح اعتماد بنين علي نجمها رزاق اوموتيوسي صاحب المجهود الوافر ولكنه لم يجد المعاونة، وطالب ياكوبو باحتساب ركلة جزاء مع الدقيقة 23 ولكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب، ثم مرت عرضية في منطقة جزاء نيجيريا لم تجد المتابع لتضيع الفرصة.
وأنقذ ايمانويل ايمورو فرصة افتتاح النتيجة لنيجيريا بعد تصديه لكرة كادت تهز الشابك البنينية في الدقيقة 28، وتحرك المنتخب البنيني بعد تلك الفرصة وهدد مرمي فينست انياما بشكل كبير.
وكاد ستيفان سيسيجنون يسجل من تصويبة صاروخية في الدقيقة 38 ولكن تألق انياما حال دون تسجيل هدف، وبعدها بثلاث دقائق احتسب حكم المباراة ضربة جزاء بداعي لمسة يد علي مدافع بنين تصدي لها ياكوبو وسجل منها الهدف الأول.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، واصل منتخب بنين محاولاته لتعديل النتيجة وان كانت الهجمات المضادة لنيجيريا اتسمت بالخطورة وكان أصعبها في الدقيقة 50 من ضربة ثابتة سددها المدافع تشيدي شيتو وتصدي لها الحارس.
ثم تصدت عارضة نيجيريا لتسديدة قوية من نوهوم كوبينا مع الدقيقة 57، ثم كاد المدافع البنيني يسجل في مرماه بعدها بدقيقة، وانتشر لاعبو بنين بطول الملعب وعرضه وفرضوا سيطرتهم علي اللقاء وسط تراجع اخضر.
وهدأت المباراة لعشر دقائق وسط لعب تعاوني من المنتخبين، ثم أنقذ حارس مرمي بنين كرة عرضية خطيرة من فيكتور اوبينا في الدقيقة 70، وخرج الحارس علي اثر تلك الهجمة مصابا وحل البديل.
وغابت الإثارة في العشر دقائق المتبقية من المباراة بعد تراجع نيجيريا وأداء لاعبوها المتخاذل رغم فارق الإمكانات بين المنتخبين، إلا إن بنين كادت في أكثر من مناسبة أن تعادل النتيجة عن طريق كوبينا الخطير.
ولم يشهد الزمن المتبقي من عمر المباراة أي جديد، حيث حافظ نسور نيجيريا علي الفوز وهدف النقاط الثالث، وباءت جميع محاولات بنين في الوصول لشباك انياما بالفشل.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top