كوت ديفوار أول المتأهلين لربع نهائي أمم أنجولا

من طرف حسين !  |  نشر في :   9:30 م 0





كورابيا تأهل المنتخب الإيفواري لكرة القدم رسمياً لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية والمقامة بأنجولا حالياً حتي نهاية الشهر الجاري، وذلك إثر فوزه بثلاثة أهداف لهدف أمام نظيره الغاني في المباراة التي جمعتهما بملعب شيمانديلا بمدينة كابيندا في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية للبطولة.

سجل لكوت ديفوار جرفينهو مهاجم فريق ليل الفرنسي، بعد مرور 23 دقيقة من بداية اللقاء، وسياكا تيني مدافع فالنسيان الفرنسي في الدقيقة 66، وديدي دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة الاخيرة من وقت المباراة الأصلي، فيما أحرز هدف غانا الوحيد أسامواه جيان مهاجم رين الفرنسي من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبدا الفريق الإيفواري بشكل مغاير تماماً للذي ظهر عليه أثناء مباراته مع بوركينا فاسو والتي انتهت بالتعادل السبي دون أهداف، فيما ظهر المنتخب الغاني في أولي مبارياته بالبطولة بمستوي متواضع نسبياً.

جاي الشوط الأول قوياً في مجمله من جانب رفاق دروجبا الذين سيطروا علي مجريات المباراة تماماً، باستثناء حجمة يتيمة لفريق غانا والذي ضم ضمن تشكيلته الأساسية عبد الرحيم آيو لاعب الزمالك المصري.

وكانت أولي فرص التهديف لصالح جرفينهو مهاجم كوت ديفوار بعد ربع ساعة فحسب من بداية اللقاء، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلناً احتساب تسلل لمصلحة الغانيين.

وزادت شراسة العاجيين في الدقائق التاليه بعد تسديدتين للاعب وسط إشبيلية ديدي زاكورا في الدقائق (17) و (20)، تصدي الحارس الغاني للأولي، فعالجها اللاعب بتسديدة ثانية صاروخية من وسط الملعب يفشل حارس مرمي غانا في التصدي لها مكتفياً بإخراجها خارج ملعب المباراة.

وفي الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر الشوط الأول أحرز جرفينهو مهاجم ليل الفرنسي الهدف الأول لفريق كوت ديفور بعد عرضية قصيرة متقنه من سالمون كالو مهاجم تشيلسي الإنجليزي ليجد اللاعب نفسه منفرداً بشباك غانا.

وواصل الأفيال شن هجماتهم تجاه المرمي الغاني في ظل تراجع كبير لمستوي المباراة، قبل أن يفاجئ الغاني كاودو أسامواه مهاجم أودينيزي الإيطالي الجميع بتسديدة قوية يبعدها حارس مرمي كوت ديفوار خارج الملعب في الدقيقة 38.

وتغير آداء الفريق الغاني تماماً في الشوط الثاني للمباراة، وعزز من خطورة الفريق حالة الطرد التي تعرض لها لاعب وسط الفريق الإيفواري إيمانويل ايبوي في الدقيقة 56 من المباراة، وهي البطاقة الحمراء الأولي في البطولة.

ورغم النقص العددي للفريق استطاع سياكا تيني مدافع فالنسيان الفرنسي من تسجيل هدف التعزيز لفريقه من ضربة حرة في الدقيقة 66، وسط دهشة الجميع نظراً للآداء الرائع لفريق غانا.

وتستمر المباراة بهجمنات غانية وسط دفاع متكتل للفريق الإيفواري، الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة قبل أن يقتل دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي أحلام الفريق الغاني بتحقيق نتيجة إيجابية عندما سدد برأسه هدفاً بعد تمريرة سحرية من "البديل" عبد القادر كيتا، معلناً ثلاثية فريقه في المرمي الغاني.

وقبل نهاية الوقت المحتسب من الضائع بدقيقة واحدة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفريق غانا يتصدي لها أسامواه محرزاً الهدف الوحيد لفريقه في البطولة.




نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top