الكاميرون تعبر زامبيا بصعوبة وتبقي على آمالها في التأهل لربع النهائي..فيديو

من طرف حسين !  |  نشر في :   7:48 م 0





يلاكوره نجح المنتخب الكاميروني في تحقيق فوز صعب على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين في ختام الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنجولا.

ورفع أسود الكاميرون رصيدهم إلى 3 نقاط ليحتلوا المركز الثاني خلف منتخب الجابون الذي يتربع على صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط.
ويحتل المنتخب التونسي المركز الثالث برصيد نقطتين فيما تأتي زامبيا في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.
شهدت المباراة أخطاء دفاعية بالجملة من الفريقين، بالإضافة إلى لحظات درامية مما زاد من إثارتها.
بدأ المنتخبان المباراة بقوة لإحراز هدف مبكر، وسدد إيمانا ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة لم تشكل خطرا كبيرا على مرمى الحارس الزامبي.
ورد قائد زامبيا كريستوفر كاتونجو بتسديدة قوية مرت بسلام على مرمى الحارس الكاميروني إدريس كاميني.
كوارث سونج تسعد المنافسين
وفاجأ المنتخب الزامبي الأسود الكاميرونية بهدف مبكر عندما ارتكب قائد الأسود "سابقا" ريجوبرت سونج خطأ فادحا كالعادة وسددعرضية فيليكس كاتونجو بمهارة في جسد حارسه عن طريق الخطأ لترتد الكرة إلى جاكوب مولينجا الذي أودعها في الشباك الخالية بهدوء في الدقيقة 8.
ساد الإحباط على لاعبي الكاميرون عقب تلقيهم الهدف المبكر، وحاولوا تعديل النتيجة بسرعة لكن الرعونة في إتمام الهجمات منعتهم من تحقيق مبتغاهم.
وانطلق صامويل ايتو نجم انترناسيونالي الإيطالي وسدد قذيفة أخطأت مرمى الحارس الزامبي. ورد منتخب الرصاصات النحاسية بهجمة منظمة عن طريق اللاعب رينفورد كالابا لكن مدافع الكاميرون ناكولو يمنعه من إكمال هجمته.
وسدد ماكون كرة متقنة كادت ان تعلن عن هدف التعادل لكن حارس زامبيا تألق وتصدى للكرة ببراعة. وتألق كاميني حارس الكاميرون وأنقذ مرماه من هدف ثاني محقق عندما سدد كالابا ركلة حرة مباشرة من 30 ياردة وجدت الحارس الكاميروني في المكان المناسب قبل أن ترتد الكرة لكاتونجو الذي يسدد في يد كاميني الرائع.
حاولت الأسود الكاميرونية تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن الوقت لم يدركهم لينتهي بتقدم زامبيا بهدف نظيف.
وأجرى المدير الفني للأسود تبديلا ثنائيا حيث أشرك كل من ادريسو وبينيا بدلا من تشوي وبيديمو لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني.
سونج يفسد تعادل فريقه!
ولم يكتفي المخضرم سونج بارتكاب أخطاء دفاعية قاتلة، بل إنه أفسد على فريقه فرحته بالتعادل عندما سدد البديل ادريسو رأسية في شباك الحارس الزامبي إلا أن تداخل سونج في اللعبة من الوضع متسللا أجبر الحكم على إلغاء الهدف!
امتلك لاعبو الكاميرون وسط الملعب وضغطوا بقوة وسط تراجع لاعبي المنتخب الزامبي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.
هدف كوميدي يحيي آمال الأسود
وكأن حارس المنتخب الزامبي قد دخل في تحدي مع سونج لاعب الكاميرون في ارتكاب الأخطاء الفادحة حيث أهدى الكاميرون هدف التعادل بعدما فشل في إمساك كرة ضعيفة من اللاعب جيرمي جيتامب في الدقيقة 68.
وسرعان ما أضاف ايتو الهدف الثاني للكاميرون بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف الأول له في البطولة الحالية في الدقيقة 72.
شبح زيدان يظهر لسونج!
وتسبب سونج مرة أخرى في قبول فريقه الهدف الثاني عندما تباطأ في إخراج الكرة (مثلما فعل أمام المصري محمد زيدان في نهائي أمم أفريقيا 2008) لينطلق اللاعب الزامبي مولينجا ويقتنص الكرة قبل أن يتعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء من الحارس كاميني ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها القائد كريستوفر كاتونجو إلى هدف في الدقيقة 81.
ولم ييأس منتخب الأسود التي لا تقهر وحاول التقدم مرة أخرى وبالفعل نجح عن طريق البديل ادريسو الذي سدد رأسية "ولا أروع" بعدما ارتقى لاستقبال عرضية جيرمي المتقنة في الدقيقة 86.
وكاد ماكون أن يضيف هدفا رابعا في الدقيقة 88 بتسديدة قوية أمسكها الحارس الزامبي لتنتهي المباراة بفوز رفاق ايتو 3-2.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top