غانا تهزم بوركينا فاسو وتتأهل لدور الثمانية بكأس الامم الافريقية





لواندا (رويترز) - تأهلت غانا الى دور الثمانية في نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم في انجولا بعد فوزها 1-صفر على بوركينا فاسو في ختام منافسات المجموعة الثانية في لواندا يوم الثلاثاء.

وسجل ديدي ايو - نجل عبيدي بيليه نجم غانا السابق الذي لعب دورا كبيرا في اخر انتصار للبلاد في كأس الامم الافريقية عام 1982 - الهدف الوحيد بضربة رأس بعد مرور نصف ساعة من اللعب باستاد 11 نوفمبر في العاصمة الانجولية.

ولعبت بوركينا فاسو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد مامادو تال إثر خطأ ضد اسامواه جيان مهاجم غانا.

وأصبح رصيد غانا ثلاث نقاط من مباراتين لتحتل المركز الثاني خلف ساحل العاج التي فازت بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط. وجاءت بوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة في المجموعة المؤلفة من ثلاثة فرق فقط بعد انسحاب توجو قبل انطلاق المنافسات بسبب هجوم مسلح على حافلة تقل منتخبها.

وستلتقي غانا مع انجولا البلد المضيف في دور الثمانية بالعاصمة لواندا يوم الاحد المقبل.

وبعد ان سجل ايو غير المراقب هدف غانا أهدر منتخب "النجوم السوداء" عدة فرص لزيادة الغلة.

وحاولت بوركينا فاسو السعي وراء ادراك التعادل لكن الجناح جوناثان بيترويبا كان الوحيد الذي نجح في اختراق دفاع غانا وصنع أنصاف فرص.

وطرد تال بعد حصوله على الانذار الثاني.
وقال الصربي ميلوفان رايفاتش مدرب غانا للصحفيين "لقد كانت مباراة مهمة للغاية لفريقنا الشاب وكانت صعبة على الصعيدين البدني والذهني."
وفقد رايفاتش جهود العديد من اللاعبين قبل انطلاق البطولة بسبب الاصابة كما اصيب القائد مايكل ايسين لاعب وسط تشيلسي في الركبة اليمنى خلال المران.

وشاهد ايسين اللقاء من المدرجات بعدما قرر البقاء في انجولا لمساندة الفريق بدلا من العودة مباشرة لناديه اللندني.
وستلتقي ساحل العاج مع الجزائر في مباراة دور الثمانية الاخرى في كابيندا يوم الاحد المقبل

إرسال تعليق

0 تعليقات