فيديو ـ الجابون تدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد الانتصار التاريخي على الأسد الكاميروني

من طرف حسين !  |  نشر في :   10:39 م 0



كورابيا دخل المنتخب الجابوني التاريخ من أوسع أبوابه عندما نجح في التغلب على نظيره الكاميروني (1ـ0) في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب "ألتون دا شيلا" بمدينة لوبانجو، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في أنجولا حتى 31 يناير الجارى.

ويدين المنتخب الجابوني بفوزه إلى مهاجمه، ومهاجم هال سيتي الإنجليزي دانيال كوزين في الدقيقة الـ 16، ليعتلي منتخب بلاده صدارة المجموعة، قبل المباراة الثانية في المجموعة بين تونس وزامبيا والتي تقام في وقت لاحق من اليوم. 

وهذا الفوز الأول للجابون في لقاءاتها الافتتاحية بالبطولة، حيث شاركت قبل ذلك ثلاث مرات منيت في جميعها بالخسارة، وهو ما يثمن من قيمة هذا الفوز الذي يضعها على مشارف الانتقال للدور الثاني، فيما يتعين على الأسد الكاميروني أن يحقق الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام تونس وزامبيا. 
وضع المنتخب الكاميروني نفسه في وضعية المهاجم منذ بداية اللقاء، وضغط على منافسه منذ البداية، وشكل خطورة على مرماه، وكاد أكيل إيمانا أن يسجل مبكرًا، عندما مر من الناحية اليمني، وسط ملعب الجابون، وسدد الكرة قوية تلمس يد الحارس قبل أن تصطدم بالقائم إلى خارج الملعب في الدقيقة الـ 7. 
وفي وسط السيطرة الكاميرونية، فاجأهم السناجب بهدف مباغت لمهاجم هال سيتي الإنجليزي دانيال كوزين، عندما استغل خطأ واضحًا للمدافع المخضرم، روجوبير سونج، واستخلص الكرة، ووضعها على يمين كاميني. 
وتهيأت الفرصة للأسد الكاميروني كي يعدل من نتيجة اللقاء، في الدقيقة الـ 19، عندما تهيأت الكرة أمام بيير ويبو، داخل منطقة الجزاء، بيد أنه سددها ضعيفة في يد الحارس. 
وسدد جيرمى نيجتاب ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 23 ، في أقصى الزاوية اليمنى للحارس الجابوني الذي طار لإبعادها. 
وأضاع بيير ويبو فرصة تحقيق التعادل في الدقيقة الـ 50 عندما فشل في استغلال عرضية جيرمى نيجتاب. 
واستمر الأداء من جانب واحد ضغط من جانب الكاميرون ودفاع قوي من قبل الجابون وحارس مرماها المتألق، وضيع أكيل إيمانا فرصة التعديل عندما مر من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء وبدلا من التسديد المباشر في المرمى وأرسلها عرضية لم تجد من يضعها الشباك في الدقيقة الـ 60. 
وواصل الأسد الكاميروني هجومه الضاغط على مرمى الجابون، وأجرى المدرب الكاميروني تغييرات على تشكيلته في محاولة لتغيير النتيجة، ولكن المحاولات كلها تبوء بالفشل، لتتوالى إضاعة الأهداف الواحد تلو الآخر. 
وفي وسط الضغط الكاميروني، حرمت العارضة المنتخب الجابوني من هدفه الثاني في الدقيقة الـ 91، ليعلن الحكم بعد ذلك نهاية المباراة بفوز تاريخي للجابون.




نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top