زامبيا تتخطى الجابون وتلاقي نيجيريا في ربع نهائي كأس الامم

من طرف حسين !  |  نشر في :   5:35 م 0





يلاكوره صعد المنتخب الزامبي لربع نهائي كأس الامم الافريقية لملاقاة المنتخب النيجيري بعدما فاز على الجابون بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ختام دور المجموعات.

ورفع منتخب التماسيح من رصيده للنقطة الرابعة محتلا بها المركز الأول، فيما تأهل المنتخب الكاميروني كثاني المجموعة لملاقاة المنتخب المصري أول المجموعة الثالثة.
ملخص المباراة
في البداية، أطلق منتخب الجابون تسديدة طويلة المدى ولكن الحارس مويني أمسك بالكرة محافظا على شباكه نظيفة ضد الهجوم الجابوني المبكر في الدقيقة العاشرة.
ورد سريعا المنتخب الزامبي بهجمة سريعة، بدأها قائد الفريق كريستوفر كاتونجو "النشيط" وانتهت بتسديدة بعيدة "خطيرة" بأقدام يعقوب مولينجا.
وحصل اللاعب كالابا على بطاقة صفراء، وسيغيب عن اللقاء القادم في حال تأهل المنتخب الزامبي.
وتمكن منتخب التشيبولوبو من هز شباك الجابونيين بعدما تلقى كالابا تمريرة رائعة من كاتونجو، انفرد على اثرها بالحارس وسدد بشكل جيد في الشباك في الدقيقة 28.
لم يشهد الشوط الثاني حجم الفرص التي جاءت بالشوط الأول، واستطاع المنتخب الزامبي هز الشباك ثانية، بعدما رواغ مولينجا ومرر لشامانجا في الدقيقة 62.
حاول منتخب الجابون تغيير مسار النتيجة والتسجيل من أجل اقتناص بطاقة التأهل رغم دفعه بلاعبين جدد، ونجح دو ماركيلينو في تقليص الفارق بعدما سدد كرة قوية من داخل المنطقة سكنت يسار الحارس.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top