الكاميرون تلاقي مصر في ربع نهائي كأس الأمم بعد التعادل مع تونس

من طرف حسين !  |  نشر في :   5:30 م 0




يلاكوره تأهل المنتخب الكاميروني إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما تعادل مع المنتخب التونسي بهدفين لمثلهما في الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة مساء الخميس.

وودع المنتخب التونسي البطولة من الدور الأول بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط ليتذيل المجموعة.
وسيلاقي المنتخب الكاميروني نظيره المصري في الدور ربع النهائي فيما يلعب المنتخب الزامبي أمام المنتخب النيجيري في الدور نفسه.
وتصدرت زامبيا المجموعة المثيرة للجدل عقب فوزها على الجابون فيما حلت الأسود الكاميرونية في المركز الثاني بفارق الأهداف وبرصيد 4 نقاط.
مفاجأة تونسية
بمجرد أن أطلق الحكم صافرة البداية، فاجأ اللاعب محمد امين الشرميطي الجميع وتقدم للمنتخب التونسي في الدقيقة الأولى بضربة رأسية محكمة.
اضطربت خطوط الفريق الكاميروني عقب الهدف المفاجئ، وحاولوا تعديل النتيجة سريعا لكن المنتخب التونسي تمركز جيدا في وسط الملعب مفسدا الهجمات في الربع ساعة الأولى من المباراة.
وسدد محمد علي نفخة كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الكاميروني إدريس كاميني في الدقيقة 17.
وكاد أيمن المثلوثي أن يكلف فريقه فقدان التقدم بعدما ارتكب خطأ فادحا حيث خرج عن مرماه في توقيت خاطئ ولمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء لينال بطاقة صفراء في الدقيقة 29.
وسدد صامويل ايتو ركلة حرة مباشرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر للمثلوثي ليظل الفريق التونسي محافظا على تقدمه بعد مرور نصف ساعة.
تفوق الفريق الكاميروني وأجبر نظيره التونسي على التراجع في منتصف ملعبه ومنعه من تهديد مرمى الحارس كاميني. ورغم ذلك، أضاع ياسين المكاري فرصة محققة لمضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول من انفراد تام إثر هجمة مرتدة سريعة لكنه سدد في الشباك الخارجية.
وأذاق المنتخب الكاميروني نظيره التونسي من نفس الكأس الذي شرب منه في الشوط الأول وأحرز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عندما أرسل البديل ويبو عرضية متقنة لمسها الأسد صامويل ايتو وحولها في شباك المثلوثي.
شوط مجنون
واستمرت الأسود الكاميرونية في مهاجمة مرمى النسور بضراوة، وعلى عكس سير اللقاء، أضاف الفريق التونسي الهدف الثاني بخطأ دفاعي من الفريق المنافس عندما وضع اللاعب شيدجو الكرة في مرماه برأسه عن طريق الخطأ في ظل تقدم غير موفق من الحارس كاميني في الدقيقة 63.
وعادت الكاميرون وعدلت النتيجة على الفور وبعد مرور دقيقة واحدة بتسديدة صاروخية من اللاعب نوجيمو. ومرة أخرى، تراجع المنتخب التونسي إلى الدفاع دون مبرر رغم أنه مطالب بالهجوم لتحقيق الفوز.
وأضاع ويبو فرصة محققة للتقدم وضمان التأهل بعدما سدد كرة متقنة مرت بجوار الزاوية اليسرى للمثلوثي بسنتيمترات لتظل النتيجة التعادل بهدفين لمثلهما في الدقيقة 79.
ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بتعادل المنتخبين ليتأهل المنتخب الكاميروني على حساب نظيره التونسي.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top