جوزيه: خرجنا مرفوعي الرأس..ولن أرحل عن أنجولا





لواندا - (ا ف ب):
أكد مدرب أنجولا البرتغالي مانويل جوزيه ان فريقه خرج مرفوع الرأس من نهائيات كأس الامم الافريقية الـ 27 بخسارته امام غانا صفر-1 في الدور ربع النهائي الأحد في لواندا.
وأكد جوزيه في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "بالتاكيد خرجنا مرفوعي الرأس وأنا فخور باللاعبين لانهم اعطوا كل ما يملكون من أجل الذهاب بعيدا في البطولة"، مضيفا "لم يحالفنا الحظ في التسجيل خلافا لغانا التي كانت محظوظة بتسجيلها الهدف الوحيد في المباراة ودافعت عنه حتى النهاية".
وبدا جوزيه متأثرا كثيرا بالاقصاء ووفاة والده صباح الأحد، وقال "تفوقت علينا غانا بفضل الهدف الذي سجلته، لكن غير ذلك لم يكن هناك اي شىء يذكر من ناحيتها. كنا الافضل طيلة المباراة وخصوصا الشوط الثاني لاننا كنا طيلة الوقت امام منطقة الغانيين".
واضاف "كانت المباراة قوية ولم تكن هناك فرص كثيرة، سنحت امامنا فرصتان فشلنا في ترجمتهما، كما ان الاصابات أثرت علينا كثيرا، وفلافيو لم يكن في قمة مستواه. هذه هي كرة القدم ليس لدي ما اقوله سوى تهنئة لاعبي فريقي على كل ما بذلوه من جهد في البطولة".واردف قائلا "غانا منتخب جيد ويملك خبرة كبيرة وعرف كيف يدير المباراة حتى النهاية. أتمنى ان يصل الى المباراة النهائية".
وأوضح جوزيه "نشكر الجمهور الأنجولي على مساندته لنا ونتقدم له باعتذاراتنا لعدم ذهابنا بعيدا في البطولة".
وأكد جوزيه "لن أستقيل من منصبي وسأبقى حتى نهاية عقدي في حزيران(يونيو) المقبل. لدي عقد مع الاتحاد الانجولي ويجب الوفاء به حتى النهاية".
وتابع "سأسافر الليلة الى البرتغال لحضور جنازة والدي الذي توفي صباح اليوم، وسأعود الى أنجولا للتفكير مع الاتحاد المحلي في المستقبل. بالتأكيد كنت سأستقيل اذا لم نقدم اداء جيدا لكننا لعبنا بشكل رائع وليس هناك اي سبب يدعوني الى الاستقالة".
في المقابل، اكد مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش ان فريقه حقق انجازا كبيرا بالتأهل الى الدور نصف النهائي، وقال "حققنا انجازا كبيرا وسنواصل اللعب كما قمنا بذلك حتى الان. تلقينا ضربات موجعة قبل انطلاق البطولة واثناءها، نشارك بمنتخب اغلب عناصره من الشباب".
واضاف "المباراة كانت صعبة جدا، قرأنا اسلوب لعب انغولا جيدا ولحسن حظنا اننا سجلنا هدفا في الدقائق الاولى من المباراة وبذلنا كل ما في وسعنا من أجل الدفاع عليه ونجحنا في ذلك".
وتابع "الفوز كان جيدا بالنسبة لنا لانه كان صعب المنال وانا سعيد بتاهل هؤلاء اللاعبين الشباب الى دور الاربعة".
وبخصوص مواجهته زامبيا او نيجيريا في الدور المقبل، قال راييفاتش "لدينا الوقت الكافي للتفكير في المباراة المقبلة. ما نفكر فيه الان هو الاخلاد الى الراحة لاننا بذلنا جهدا كبيرا اليوم".
وختم "طموحاتنا الان تكبر تدريجيا، نحن على بعد مباراة واحدة من النهائي. يتعين علينا فقط الحفاظ على روح التنافسية في البطولة".

إرسال تعليق

0 تعليقات