النجوم السوداء تبكي الأنجوليين بإقصائهم من ربع نهائي المونديال الأفريقي

من طرف حسين !  |  نشر في :   11:26 م 0






كورابيا

أقصى المنتخب الغاني نظيره الأنجولي ( البلد المضيف ) من ربع نهائي كأس أمم أفريقيا الـ 27، والمستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، بالفوز عليهم (1ـ0)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا.

ويدين المنتخب الغاني بفوزه إلى مهاجمه أسامواه جيان الذي سجل الهدف في الدقيقة الـ 16 من زمن المباراة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها المنتخب الغاني إلى نصف النهائي، والحادية عشرة في تاريخها عد أعوام 1963 و1965 و1978 و1982 عندما توجت باللقب و1968 و1970 و1992 عندما حلت وصيفة و2008 عندما حلت ثالثة و1994 و1996 عندما حلت رابعة، علمًا بأن سيلتقي الفائز من لقاء زامبيا ونيجيريا والذي يجرى غدًا الاثنين.

وكانت أنجولا تمني النفس ببلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها لكنها فشلت للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى في النسخة الأخيرة في غانا بالذات عندما خسرت أمام مصر 1-2، علماً بأنها تشارك في النهائيات للمرة الخامسة بعد أعوام 1996 و1998 و2006 و2008.

وبات المنتخب الأنجولي، أول منتخب مضيف لا يتأهل للدور نصف النهائي منذ العام 1994، عندما ودع المنتخب التونسي البطولة المقامة على أرضه وقتئذ من الدور الأول.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، نجح المنتخب الغاني الشاب الذي يعاني نقصًا في صفوفه في التحكم في إيقاع اللقاء، وفرض أسلوبه، رغم أن منافسهم امتلك الكرة في فترات كثيرة من المباراة.

وفشل فلافيو، ومعه مانوتشو في تعديل النتيجة طوال 75 دقيقة، خاصة الأخير الذي أضاع ثلاث فرص مؤكدة للتعديل بواقع فرصتين في مناسبتين في الشوط الأول، وواحدة في شوط المباراة الثاني.

بدأ المنتخب الأنجولي بالضغط من على منافسه الذي أجبر على التراجع للخلف في مواجهة الهجوم المكثف من أبناء أصحاب الأرض.

ومرت الدقائق العشر الأولى دون أن ينجح أي فريق في تهديد مرمى الآخر، حتى كسر المنتخب الغاني هذه السلبية بتصويبة من أسامواه جيان في الدقيقة الـ 11 من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وبدأ المنتخب الغاني في السيطرة على وسط الميدان ما مكنه من السيطرة على أحداث المباراة، فبكر بالتهدءف عندما تلقى أسامواه جيان تمريرة متقنة من أجييمانج أوبوكوو ركلها هيأها جيان لنفسه وركلها بيمناه على يمين الحارس في الدقيقة الـ 16.

وبعد حالة من انحسار اللعب في وسط الميدان، بدأ المنتخب الأنجولي في السيطرة على مجريات اللعب، وأضاع مانوتشو فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة الـ 30، عندما أرسل له أمادو فلافيو كرة عرضية قابلها مانوتشو برأسه قوية في المرمى تصدى لها كينجستون بكل براعة.

وأضاع اللاعب ذاته فرصة أخرى، عندما هيأ له فلافيو كرة أخرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 44، يركلها مانوتشو بقدمه فوق القائم.

ومع بداية الشوط الثاني، نجحت النجوم السوداء في تحجيم منافسهم وأجبروهم على التقيد في وسط الملعب، لكن الفريق الضيف بدأ في الضغط ثانية منذ الدقيقة الـ 70.

وفي الدقيقة الـ 72 أضاع مانوتشو فرصة التعديل للمرة الثالثة عندما أساء التعامل مع كرة عرضية من الناحية اليمنى ولعبها برأسه فوق القائم.

واستمرت المحاولات الأنجولية في محاولة لإدراك هدف التعديل، وكان المدافع كالي قريبا من التعديل في الدقيقة الـ 92، ولكن الحارس تألق وأبعد الكرة لركنية، إلى أن ينهي حكم اللقاء الجزائري محمد بنلوزة نهاية المباراة وسط بكاء الجميع.




نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top