الجزائر تفوز على مصر وتتأهل لكأس العالم

من طرف حسين !  |  نشر في :   9:36 م 0



تأهل المنتخب الجزائري لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 بعد فوزه علي المنتخب المنتخب المصري بنتيجة 1-0 في المباراة الفاصلة التي اقيمت بينهما مساء الاربعاء بالسودان.
وتعتبر هذه هي المرة الثالثة للمنتخب الجزائري التي يتأهل فيها للمونديال بعد نسختي 1982 باسبانيا و1986 بالمكسيك.
أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب عنتر يحيي في الدقيقة 38 من زمن الشوط الاول.

الشوط الأول
نجح المنتخب الجزائري في إنهاء الشوط الأول من اللقاء الفاصل الذي يجمعه بمصر بالتقدم بهدف وحيد أحرزه اللاعب عبد القادر غزال.
بدأ الفريقان المباراة بقوة بغية إحراز هدف مبكر، وسدد رفيق صيفي رأسية في الدقيقة الثانية أمسكها الحارس المصري عصام الحضري بثبات.
ورد عبد الظاهر السقا برأسية لا تقل روعة بعدما حول ضربة ركنية نفذها محمد أبو تريكة لكن الحارس فوزي شاوشي أنقذ مرماه من هدف في الدقيقة 5.
هدأت المباراة قليلا بعد مرور ربع ساعة حيث اتسم الفريقان بالحذر، وتراجع كل فريق عند فقدان الكرة لتأمين وسط ملعبه. وكاد المنتخب الجزائري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 بتسديدة من أحد لاعبي الجزائر وسط دربكة في الدفاع المصري لكن وائل جمعة شتت الكرة ببراعة.
وحصل المهاجم الجزائري عبد القادر غزال على البطاقة الصفراء في الدقيقة 20 بعد تدخل قوي مع الحضري حينما ارتقى لمقابلة عرضية الخطير نذير بلحاج.
ولم ينج لاعبو مصر من البطاقات الصفراء في الشوط الأول وكانت الأولى من نصيب وائل جمعة بعد تدخل مع بلحاج. وأنقذ الحضري "وحش أفريقيا" مرماه بتصدي رائع لركلة حرة مباشرة نفذها النشيط بلحاج.
ورد محمد أبوتريكة في أفضل هجمة مصرية منظمة في الدقيقة 30 حيث انطلق سيد معوض في الجبهة اليسرى ومرر عرضية متقنة لأبوتريكة الذي سدد بجوار القائم الأيمن للحارس شاوشي.
وضاعت أخطر فرص اللقاء عندما انطلق المحمدي في الجبهة اليمنى وسدد على يمين شاوشي الذي أخرج الكرة بأطراف أصابعه في الدقيقة 33.
وشهد النصف الأخير من الشوط الأول نشاط مصري واضح حيث ضغط أبطال القارة السمراء على لاعبو الخضر ما تسبب في ارتكابهم العديد من الأخطاء.
لكن عنتر يحي نجح في التقدم لمنتخب بلاده بعدما سدد كرة قوية سكنت شباك الحضري في الدقيقة 40 وسط غفلة من لاعبي الدفاع المصري لتصبح النتيجة 1-0 للجزائر.
حاول لاعبو مصر تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك لينتهي بتقدم الجزائر.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني شهدت إجراء المنتخب المصري لتغييرين دفعة واحدة بنزول كل من حسني عبدربه ومحمد زيدان بدلا من احمد فتحي وعمرو زكي.
شهدت الدقيقة 53 اول فرصة قريبة في الشوط عندما ارتقي عبدالظاهر السقا عاليا في احدي الكرات الثابتة ليسدد الكرة برأسه ولكنها ذهبت فوق المرمي بقليل.
رد المنتخب الجزائري بقوة في الدقيقة 60 عن طريق غزال الذي كان قريبا للغاية من إحراز الهدف الثاني من ضربة رأسية متقنة أنقذها الحضري بصعوبة بالغة.
وأتيحت فرصة خطيرة للمصريين في الدقيقة 62 لإدراك التعادل عندما راوغ زيدان اثنين من مدافعي الجزائر ليمرر الكرة إلي متعب الذي يسدد كرة قوية يتصدي لها شاوشي ببراعة يحسد عليها.
وعاد المنتخب المصري للضغط مجددا وأضاع فرصة ذهبية للتعادل عندما انفرد ابوتريكة بالمرمي في الدقيقة 27 ليسدد في ارجل مدافعي الجزائر لتصل الكرة الي متعب الذي يسدد في جسد المتألق شاوشي وتذهب الفرصة ادراج الرياح.
حاول المنتخب المصري العودة في النتيجة في الدقائق الباقية ولكن هدف التقدم الجزائري بقي كما هو ليتأهل الخضر الي المونديال.
هدف الجزائر الوحيد في اللقاء

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top