السفير السوداني بالقاهرة يأسف لترويع المصريين ويشيد بسلوكهم .. ويؤكد إحتجاز جزائريين لمحاكمتهم

من طرف حسين !  |  نشر في :   3:08 ص 0




أعرب السيد عبد الرحمن سر الختم سفير دولة السودان الشقيق بالقاهرة عن أسفه الشديد لإصابة المشجعين المصريين علي يد بعض الجزائريين، مشيداً في الوقت ذاته بسلوك الجماهير المصرية الذي كان "مثالياً و حضارياً لأبعد الحدود" علي حد وصفه.

وقال السفير السوداني في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة "أشكر السلطات المصرية التي سارعت بتنظيم عودة المصريين" مشيراً إلي أنه كان من الملفت للنظر عدم تسجيل أي بلاغات ضد اي مواطن مصري سواء قبل أو بعد أو أثناء المباراة، مضيفاً "اللاعبين


المصريين بدورهم لم يقوموا بعمل أي إثارة، بل كان أسلوبهم راقياً لأبعد الحدود، وكان آداؤهم جيد أيضاً لكن الحظ لم يحالفهم".

وأشار سفير السودان بالقاهرة إلي أن نتيجة المباراة التي انتهت بتاهل المنتخب الجزائري لكأس العالم كانت محزنة للجميع، مضيفاً "هي في النهاية مباراة كرة قدم".

وكشف السفير السوداني النقاب عن إحتجاز سلطات الأمن السودانية لأكثر من 10 مشجعين جزائريين بعد تقديم عدة بلاغات ضدهم عقب المباراة، مضيفاً "سيتم تقديمهم للمحاكمة وفقاً للقانون السوداني، توجد بلاغات عديدة مسجلة لدي الشرطة السودانية ضد جزائريين منها بلاغات من سودانيين".

في الوقت ذاته أبدي السفير السوداني استياءه من اتهامات الإعلام المصري للأمن السوداني بالتقصير في حماية المصريين، مضيفاً "الإعلام يقدم صورة سلبية، لكنها لن تؤثر علي العلاقة الوطيدة التي تربط مصر بالسودان".

واختتم السفير السوادني بالقاهرة مؤتمره الصحفي مشيراً إلي أن حافلتين مصريتين تعرضتا للهجوم من قبل جزائريين بعدما ضلا طريقهما للمطار، مضيفاً "هذا لا يقلل من جهود الأمن السوداني، الذي قام بجمع الأسلحة من الجمهور الجزائري قبل المباراة".
korabia

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top