موسوعات للاطفال

من طرف حسين !  |  نشر في :   11:24 ص 0



شبكه الانترنت تقدم الكثير لاطفالنا الصغار, فهناك عدد كبير من مواقع الموسوعات المتخصصه في تقديم المعلومات العامه والحقائق العلميه والطرائف للاطفال. ويمكننا في هذه المواقع ان نجد الموضوعات مرتبه ترتيبا ابجديا ليسهل علي الطفل العثور علي الموضوع الذي يريده كما يمكن في مواقع اخري ان نكتب الموضوع الذي يهم الطفل ليقرا المعلومات المتعلقه بهذا الموضوع. ومواقع الموسوعات مدعمه بالكثير من الصور والرسوم بعضها ايضا يحتوي علي افلام فيديو قصيره ليسهل علي الاطفال فهم المعلومات العامه واستيعابها بسهوله. ومن مواقع الموسوعات علي الانترنت المواقع التاليه.



موسوعه الحقائق العلميه
هذا الموقع عبره عن موسوعه متخصصه للاطفال, وهذه الموسوعه مقسمه الي عده اجزاء, فهناك جزء للمعلومات عن العالم واحدث الاخبار وهناك جزء اخر عن العلوم باقسامها المختلفه, وهناك ايضا جزء للمعلومات الرياضيه المختلفه وقسم للمعلومات الطريفه وغيرها. ويمكنك اختيار الموضوع الذي يهمك لتبدا في قراءه الكثير والكثير من المعلومات المفيده والحقائق العلميه الغريبه مع مشاهده الصور والرسوم التوضيحيه.
www.factmonster.com

الموسوعه الاكاديميه للطفل
هذا الموقع لا يحتوي علي موسوعه فقط ولكنه يحتوي ايضا علي دليل للمواقع التي تهم الاطفال التي توجد علي الشبكه. ويمكنك تصفح الموقع اما باختيار الحرف الاول من الموضوع الذي تريده او تستطيع الاختيار من بين عده موضوعات عامه تجدها في الصفحه الرئيسيه للموقع. فيمكنك مثلا ان تجد معلومات عن الفنون المختلفه والموسيقي او عن الكمبيوتر والانترنت او عن اللغات والهوايات وصحه الاطفال وغيرها.
www.academickids.com

موسوعه الصغار
في هذا الموقع يمكنك ان تختار الحرف الابجدي من جدول الحروف الذي يظهر امامك لتظهر لك قائمه بالموضوعات المختلفه التي تبدا بهذا الحرف, ويمكنك ايضا ان تكتب اي موضوع في خدمه البحث بالموقع كما يمكن ان تشترك في الموقع لتحصل علي خدمه حدث في مثل هذا اليوم من خلال صندوق بريدك الاليكتروني.
www.encyclopedia.com

الموسوعه الابجديه
هذه الموسوعه الضخمه مقسمه حسب الحروف الابجديه, فيمكنك ان تختار من الصفحه الرئيسيه للموقع الحرف الابجدي الذي تريده لتشاهد عده موضوعات رئيسيه تبدا بهذا الحرف. فيمكنك ان تختار علي سبيل المثال موضوعا مثل Dinosaur لتظهر لك قائمه بها عده مواقع تتحدث عم الديناصورات وانواعها وكيف انقرضت كما ستري صورا لمختلف انواع الديناصورات.   

www.si.edu/resource/faq
المصدر مجلة لغة العصر

التسميات: , , ,
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top