فوز منتخب مصر للشباب على منتخب ايطاليا 4-2 في بطولة كأس العالم

من طرف حسين !  |  نشر في :   4:51 م 0


القاهرة- أدخل المنتخب المصري للشباب البهجة في نفوس الجماهير المصرية بعدما فاز بصدارة المجموعة الأولى في الدور الأول "دور المجموعات" من بطولة كأس العالم للشباب "تحت 20 عاما" المقامة حاليا في مصر وتأهل عن جدارة إلى دور الستة عشرة، وذلك بتغلبه على نظيره الإيطالي 4-2 أمس الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وتصدر المنتخب المصري المضيف المجموعة الأولى برصيد ست نقاط وبفارق نقطة


واحدة أمام منتخب باراجواي الذي تعادل مع ترينداد وتوباجو سلبيا، ونقطتين أمام المنتخب الإيطالي "أربع نقاط" والذي تأهل إلى دور الستة عشر باعتباره من أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث.

وبرهنت الكرة المصرية علي مدى تفوقها وتألقها على الكرة الايطالية بعد أن نجح كبار الفراعنة من الفوز على الطليان في كأس العالم للقارات التي أقيمت في وقت سابق من العام الجاري في جنوب أفريقيا.

وبدأ المنتخب المصري ضغطه الهجومي منذ الدقيقة الأولى سعيا لاحراز هدف مبكر يسعد به الجماهير المصرية، وأهدر الثنائي محمد طلعت وعفروتو فرصة التقدم في أول خمس دقائق من بداية اللقاء.

وواصل لاعبو الفراعنة الضغط المتواصل على مرمى الفريق الايطالي إلى أن جاءت الدقيقة 22 لتحمل معها الفرحة للجماهير المصرية عندما تهيأت الكرة إلى أحمد شكري الذي سدد كرة صاروخية أرضية في شباك الحارس الايطالي محرزا هدف التقدم.

ولم تدم الفرحة المصرية طويلا فبعد هدف التقدم للفراعنة نجح المنتخب الايطالي في إدراك التعادل مستغلا الخطأ الدفاعي الواضح الذي وقع فيه مدافعو المنتخب المصري ولكن هذه المرة من قبل علي العربي لتصل الكرة إلى أمبيرتو يوزيبي الذي انفرد بالحارس علي لطفي ووضع الكرة في الشباك محرزا التعادل.

واكتسب لاعبو إيطاليا حساسية المباراة فبادلوا المنتخب المصري الهجمات واحدة تلو الأخرى وحاول أمبيرتو يوزيبي إدراك التعادل عندما سدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المدير الفني للمنتخب الايطالي لاعتراضاته المتكررة على القرارات التحكيمية، ليشاهد المباراة من المدرجات.

وكادت الدقيقة 44 أن تشهد الهدف الثاني للمنتخب المصري عندما احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة نفذها محمد طلعت إلا أن الحارس كان لها بالمرصاد و تصدى لها ببراعة منقذا مرماه من هدف مؤكد للفراعنة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول كان المصريون على موعد مع الهدف الثاني عندما تهيأت الكرة إلى أحمد شكري داخل منطقة الجزاء سددها بيمناه صاروخية في الشباك محرزا الهدف الثاني ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر محمد طلعت فرصة هدف مؤكد عندما انفرد بالحارس الايطالي وسدد الكرة مباشرة إلا أن الأخير كان لها بالمرصاد.

وأسفرت الدقيقة 53 عن هدف التعادل لايطاليا عندما تلقى ميكلينلو البيراتزي عرضية نموذجية انقض عليها برأسه في الشباك.

وأجرى التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب المصري تغييرين بنزول مصطفى جلال وأحمد بوجي بدلا من عفروتو ومحمد طلعت في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية.

وبعد ثوان من نزول بوجي وتحديدا في الدقيقة 69 نجح في تسجيل الهدف الثالث في أول لمسة له إثر كرة رأسية ، بعدها اكتسب لاعبو المنتخب المصري الثقة في أنفسهم و سدد شهاب أحمد تصويبة صاروخية أخرجها أليساندرو كريتشينزي من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 79 نجح بوجي في حسم اللقاء لمصر عندما وصلت اليه الكرة في رقابة من أحد مدافعي ايطاليا وضعها بيمناه في الشباك مسجلا الهدف الرابع

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top