بعد غياب 30 عامًا .. فيات 500 تجوب الشوارع

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:26 ص 0



يبدو أن تحالف فيات مع كرايسلر قد فتح شهية الشركة الإيطالية لمزيد من النجاحات الأخرى، فبعد غياب استمر أكثر من 30 عامًا منذ توقف إنتاجه عام 1975، يستعد طراز "fiat 500" الشهير ليجوب الشوارع مرة أخرى، وذلك بعد ظهوره مؤخرًا فى معرض "أوتوماك" .
وكانت شركة فيات قد أحيت الطراز القديم الذى يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في إيطاليا كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007.

وقد خرجت السيارة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالى أن يربط الجيل الجديد بملامح السيارة التاريخية، وذلك بعدما أضاف عليها خامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها، خاصة وأنها المنافس الوحيد لميني كوبر حاليًا.




مميزات السيارة "فيات 500"



زودت "fiat 500" التى يبلغ طولها 3.55 م وعرضها 1.63 م بتكييف هواء، وپاورستيرينچ كهربائي ثنائي الدرجات، ووحدة غلق مركزية مع ريموت كنترول متعدد الأشكال، وزجاج كهربائي، وجنوط سبور، وراديو CD .

كما زودت أيضا بقاعدة عجلات من 2.3م، ونظام صوتي متكامل يشمل 6 سماعات، وCD MP3 بكود مانع للسرقة، ونظام "BLUE& ME tm" لتوصيل حتي 5 تليفونات محمولة بالسيارة والتعرف عليها أوتوماتيكيا .




ويوجد بالسياراة نظام "Voice commands" للأتصال عن طريق صوت السائق، ونظام "SMS text -to- voice message reader" لقراءة الرسائل الواردة إليك، ووصلة "USB"، ونظام مثبت السرعة " Cruise Control" إلي جانب كومبيوتر الرحلات.




وبالنسبة لعوامل السلامة، فقد حصل طراز"500" على 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية، حيث يوجد به باقة متكاملة من أنظمة الدعم والثبات مثل "ABS" و"EBD" و"ASR"، بجانب خاصية عدم الإنزلاق علي المنحدرات "HBA"، كما يمكن أيضا تزويدها بعدد سبع وسائد هوائية، بالإضافة إلي فوانيس الشبورة.





كما يتوافر بها أيضا كمبيوتر خاص يمكنه عرض كافة البيانات عن الأعطال التي تحدث فى السيارة، وشاشة "LCD" لعرض كافة بيانات استهلاك الوقود، والمسافة المقطوعة .
وتتيح فيات ثلاث خيارات من المحركات الأول 1400 سي سي بقوة 100 حصان، ومحرك أخر بنفس السعة قوته 150 حصان، أما الثالث فسعة 1200 سي سي بقوة 69 حصان .
"فيات 500" خاصة للسيدات





ولم تكتفى الشركة الإيطالية بذلك فحسب، بل قدمت للجنس اللطيف نفس السيارة مزينة بطلاء وردي وخطوط نسائية مميزة، وذلك بالاشتراك مع شركة "ماتيل" المبتكرة لدمية "باربي"، وقد زودت بمساحات من خيوط حرير طبيعي، بجانب حبات من الكريستال على المقود والزجاج، بجانب صندوق صغير أمام السائق يوجد به أحمر شفاه براق متعددد الألوان ومرآة أنيقة ومميزة

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top