تعرف على طريقة عمل الأجهزة في موقع HowStuffWorks

من طرف حسين !  |  نشر في :   2:06 م 0



عند شراء أي جهاز سواء كان كومبيوتر أو تليفزيون أو حتى جهاز ألعاب متخصص Game Consol، يفضل قبل أي شيء أن تبدأ بقراءة الكتيب الخاص بالجهاز Manual أو الـ "كاتالوج".. ولكن في بعض الأحيان سنجد أن لغة الكتيب المرفق مع الجهاز صعبة وغير مفهومة، هذا في حالة إذا افترضنا أننا بالفعل قررنا قراءة الكتيب قبل تركيب الجهاز

وتشغيله.. موقع HowStuffWorks.com هو عبارة عن موقع متخصص لشرح طريقة عمل تقريبا كل الأجهزة الاليكترونية باختلاف أنواعها، فسنجد مثلا الطريقة التي يعمل بها جهاز الكومبيوتر أو طريقة عمل جهاز الاستقبال الرقمي "الريسيفر" حتى الطائرات والغواصات سوف نجد طريقة عملها في هذا الموقع الغزير بالمعلومات..





موقع HowStuffWorks.com تم إنشاءه على يد الأستاذ الجامعي Marshall Brain بجامعة North Carolina State University عام 1998. وقد بدأ الأمر بالنسبة له كهواية، فعندما يجد وقت فراغ يختار نوع من أنواع الغواصات أو الطائرات ويقوم بالكتابة عنه، ففي البداية كان الاهتمام ينصب على فروع العلوم والميكانيكا، ولكن بالرغم من ذلك فقد حظى الموقع بعدد كبير من المستخدمين لسهولة أسلوبه وبساطة لغته في شرح الماكينات وطريقة عملها.. في عام 2002 تم بيع الموقع لشركة Convex Group وهي أحد الشركات المهتمة بمجال الميديا، فقامت الشركة بتعين محررين وتم إنشاء قسم جرافيكس بطاقم عمل متكامل لعمل مقاطع فيديو مصاحبة للشرح.





ومن وقتها وبدأ التنوع في موضوعات الموقع ليتناول طرق عمل معظم الأجهزة التي نستخدمها من ثلاجات و"مايكروويف" وMp3 وما شابه من أجهزة حتى طرق عمل السيارات والمترو.. وأخيرا، فإن اللغة الأساسية للموقع هي اللغة الإنجليزية، ويوجد إصدار أخر باللغة البرتغالية!! كما أن الموقع دخل في لائحة "أفضل 25 موقع لا يمكن العيش بدونهم" 25 Web Sites We Can't Live Without من مجلة Time Magazine لعام 2006 وعام 2007، وأيضا لائحة "أفضل 100 موقع إليكتروني" من مجلة PC Magazine لأربع سنوات متتالية..

التسميات: , , ,
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top