جوجل تتوائم مع مايكروسوف عبر خدمة بريد "أوتلوك"

من طرف حسين !  |  نشر في :   10:13 م 0








واشنطن: أعلنت شركة جوجل الأمريكية على الإنترنت أنها جعلت مجموعة من خدماتها الإلكترونية متوافقة مع خدمة البريد الاكتروني "آوتلوك" التابعة لمايكروسوف بهدف جذب مستخدميها بفضل وظائفها الخاصة.

وتسمح الوظيفة الجديدة "جوجل إبس سيند فور مايكروسوفت آوتلوك" لتطبيقات جوجل أن تعمل انطلاقا من البريد الالكتروني آوتلوك ودفتر العنوانين.
وأوضح اريك اورث المهندس لدى جوجل في رسالة على الموقع الالكتروني للشركة "نعمل منذ سنة لايجاد طريقة تسهل قدر الامكان استخدام جوجل من قبل الشركات. واليوم يسرنا ان نرفع عقبة كبيرة جدا لاعتماد خدمة جوجل" مع الوظيفة التوفيقية الجديدة.
وشدد أورث على أن "الكثير من المستخدمين يفضلون وظائف جي مايل على تلك التي يستخدمونها سابقا. لكن ثمة اشخاص يحبون آوتلوك كثيرا لذا طورنا خدمة (جوجل إبس سينك فور مايكروسوفت آوتلوك)".
وفي هذا الإطار تسمح جوجل بمراجعة خدمة البريد الالكتروني "جي ميل" من دون اتصال بالإنترنت وتطور برامج تستخدم عبر هواتف "بلاكبيري" المحمولة.
وخدمة "جوجل ابس سينك فور آوتلوك" مدرجة ضمن مجموعة من التطبيقات تباع بخمسين دولارًا سنوياً إلى المستخدمين لكنها تقدم مجانًا إلى المؤسسات التربوية والمنظمات التي لا تبغي الربح.





ودخلت مايكروسوفت فى الفترة الأخيرة في تنافس حاد مع جوجل بعد إطلاق الأولى لمحرك البحث الجديد Bing، لمنافسة Google وYahoo عبر أساليبه البحثية الجديدة بحيث يحل محل محرك البحث Live الذي تمتلكه الشركة.

وكشف المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر عن المحرك الجديد Bing وهو الاسم الجديد أو البديل لـKumo خلال معرض "كل ما حولنا إلكتروني" حيث قدم عرضاً تجريبياً بيّن من خلاله قدرات المحرك على تحديد خصائص البحث وتقسيمها لأربع خيارات هي "الشراء" و"السفر" و"الصحة" و"التجارة المحلية."
ويطرح المحرك مقاربة جديدة للبحث من حيث قدرته على البحث بأسلوب "المجموعات" ورصد الصور وتسجيلات الفيديو.
وبين بالمر الفرق بين Bing ومحركات البحث التقليدية التي تسمح للمستخدم بتصفح شبكة الانترنيت للعثور على المعلومات، دون أن تساعدهم في الاستفادة منها، فيما يساعد Bing الباحثين على إيجاد المعلومات بسرعة، واستخدامها لإنجاز المهام أو القيام بخيارات ذكية ويقدم المحرك خدمة "البحث بالمجموعة" عوض الاكتفاء بتحديد الوصلات المتوفرة بمحركات البحث التقليدية.





وسيتمتع Bing بقدرة تقديم صورة للمواقع المطلوبة، وتظليل كلمات محددة بألوان خاصة، إلى جانب أدوات بحث أخرى متوفرة على صفحته. وأطلق إعلان Microsoft عن محركها الجديد حملة لتطوير محركات البحث الموجودة حالياً، حيث بدأت كل من Google وYahoo بعرض التحسينات التي أجرتها، والتي تسير بنفس اتجاه تقنيات المحرك الجديد.

وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" بعد الإعلان عن الموقع الخميس بنسبة اثنين في المائة. حيث عانت Microsoft طوال السنوات الماضية من خسائر مالية لفشلها بمنافسة محركات البحث الأخرى، قلصت أرباحها من الإعلانات وتراجع أسهمها، ولم تتجاوز حصتها من سوق محركات البحث 8.2 في المئة، مقارنة بـ62 في المئة لـ Google و20 في المائة لـ Yahoo .
وتسعى محركات البحث الشهيرة على شبكة الانترنت دائما إلى تطوير وتحديث أدائها وتطوير خدماتها في ظل التنافسية الشديدة فيما بينهم، فخلال أسبوعين، قدمت جوجل خدمات جديدة، وأطلقت ياهو فكرة مبتكرة، أما مايكروسوفت فأطلقت محرك بحث جديد خاص بها، فيما نجح ولفرامالفا وهو محرك بحث صغير وجديد، في لفت انتباه المختصين.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top