ايفورا رؤية جديدة لطرازات لوتس

من طرف حسين !  |  نشر في :   1:04 م 0






يبدو أن شركة لوتس البريطانية التي اشتهرت بسيارتها الرياضية المدمجة مميزة التصميم ذات المقعدين، قد بدأت تخرج عن ذلك التقليد الذي كان سمة واضحة لطرازاتها السابقة.
فبعد طراز "اليس" الذي تميز بصغر الحجم كان هناك طراز "يوربا" الأكثر اتساعا بعض الشيء خاصة فيما يتعلق
بالمقصورة، ثم جاء إطلاق طراز "ايفورا" العام الحالي ليكون بمثابة رؤية جديدة من قبل الشركة لسيارتها الرياضية، خاصة وأنه الأوسع حتى الان بين جميع طرازات "لوتس".
وأشار تقرير أوردته صحيفة "الشرق الاوسط" الى أن محرك ذلك الطراز يقع وسط المركبة تقريبًا، بحيث يشعر السائق وكأنه قريب جدا منه ولا يبعد أكثر من مسافة سنتيمترات فقط خلف رأسه.
وزودت السيارة بمحرك من صنع "تيوتا" سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر يولد 276 حصانا من القدرة المكبحية لدى دوران المحرك، وبسرعة 6400 دورة في الدقيقة، ليحقق سرعة قصوى مقدارها 162 ميلا (261 كيلومترا).
وتنطلق السيارة من سرعة الصفر إلى سرعة 60 ميلا في 4.9 ثانية، بينما يتطلب إيقاف السيارة من سرعة 60 ميلا في الساعة إلى سرعة صفر لمسافة 33.6 متر فقط، خلال وقت يستغرق 2.4 ثانية، أما عزم الدوران فهو 252 رطل/قدم، لدى دوران المحرك بسرعة 4700 دورة في الدقيقة.
ويتوافر في السيارة التي لا يتعدى وزنها الإجمالي الـ1328 كيلوجراما ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، حيث يمكن قطع مسافة 32.5 أميال في الجالون الواحد من الوقود، بحيث لا يتجاوز عادم غاز ثاني أكسيد الكربون 205 جرامات في الكيلومتر الواحد.
وبالنسبة لعشاق السيارات الرياضية فيمكنهم الضغط على زر خاص، يحصلون منه على نمط يعطي هدير قوى، كما يتحول نظام التعليق إلى الحالة الصلبة الجامدة لتشعر بقسوة الركوب عند المطبات والمنعطفات، مع الشعور أيضا أن السيارة التصقت وتشبثت بالأرض لتعزيز ثباتها وتوازنها.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top