استقبال رسمي لمنتخب مصر لدى عودته إلى القاهرة

من طرف حسين !  |  نشر في :   1:29 م 0

القاهرة - عادت إلى القاهرة صباح الثلاثاء بعثةالمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم قادمة من جنوب افريقيا بعد خروج المنتخب من الدور الاول لبطولة كأس العالم للقارات.

وكان جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى والمهندس حسن صقر رئيس جهاز الرياضة فى مقدمة مستقبلى البعثة لدى وصولها إلى مطارالقاهرة.

وقال جمال مبارك الأمين المساعد أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى عقب إستقبال بعثةمنتخب مصر القاهرة إن تمثيل مصر يضع مسئولية وعبئا كبيرا على الجهاز الفنى واللاعبين وعلينا أن نتذكر على مدار السنوات الأربع الماضية تحمل اتحاد الكرة والجهاز الفنى واللاعبين المسئولية فى ظروف صعبة وتحملهم لضغوط كبيرة وحققوا بطولة افريقيا 2006 بالرغم من بعض التوقعات التى أكدت أن تحقيق البطولة أمر صعب، وحقق المتخب الوطنى بعدها بعامين نفس البطولة فى 2008 وكانت الظروف صعبة، كما حقق الفريق نتائج وانجازات فى بطولة القارات لم يكن أفضل المتفائلين قبل توجه البعثة الى جنوب افريقيا يتوقعها.

وأضاف أننا مقبلون على مرحلة جديدة صعبة وهامة خاصة بتصفيات كأس العالم .. وأقول لاتحاد الكرة والجهاز الفنى والقائمين على شئون المنتخب واللاعبين إننا جميعا شعبيين أو رسميين أو سياسيين أو اعلاميين مهمتنا الاساسية فى الاشهر المقبلة مساندة المنتخب وتهيئة المناخ والاجواء التى تساعد فى تحقيق حلم الوصول الى كأس العالم فى جنوب افريقيا 2010.

واكد أن المهمة ليست سهلة ولكن المهمة فى 2006 و 2008 لم تكن سهلة ايضا، وكذلك بطولة القارات، وبالرغم من ذلك استطاع المنتخب تحقيق هذه الانجازات.

وقال "كلنا وراء المنتخب خلال الفترة المقبلة، والتاريخ لن ينسى للمنتخب وهذا الجيل واتحاد الكرة ما حصد على مدار الاربع سنوات الماضية، واطالب بالتركيز والمساندة والتشجيع فى المرحلة الهامة".

من جانبه ، قال المهندس حسن صقر رئيس جهاز الرياضة ان الشعب المصرى كله والساسة والمسئولين يرحبون باللاعبين واتحاد الكرة ويدعمونهم للوقوف فى المرحلة القادمة، ووجه صقر الشكر للجهد المبذول من الجميع فى بطولة القارات.

وقال إن الغرض الاساسى من المشاركة فى هذه البطولة هو الاحتكاك القوى والانجاز الكبير الذى تحقق امام البرازيل وايطاليا خير دليل على انهم بخير.

واكد صقر على دعمه وتقديره للجهاز الفنى واللاعبين فى المرحلة القادمة، وقال إن الدولة لن تبخل على ابنائها ابدا وأن الجميع ينتظر منهم الكثير فى المباريات القادمة.

وقال صقر مخاطبا بعثة المنتخب الوطنى "لقد اسعدتم مصر والعرب" متمنيا لهم مزيدا من الانجازات.

وتقدم سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم بخالص الشكر لكل من ساند المنتخب الوطنى، مؤكدا أن ما حدث فى مبارة البرازيل وما اثير حول ضربة الجزاء التى فاز بها منتخب البرازيل دفعت الاتحاد الدولى لكرة القدم إلى اصدار قرار بالغاء شاشات "المونتيور" من الملاعب.

وكان حكم المباراة قد استند فى احتساب ضربة الجزاء على رأى الحكم الرابع الذى اعتمد على شاشات المونيتور وهو ما يخالف قرارات الاتحاد الدولى لكرة القدم.

ووصف زاهر لقاء منتخب مصر مع منتخب ايطاليا بأنه انجاز غير مسبوق، فى الوقت نفسه قال "اننى لن اقدم اعذارا عن ما حدث فى المباراة الثالثة أمام منتخب الولايات المتحدة الامريكية ولكن المنتخب دخل هذه المباراة ينقصه خمسة لاعبين واصيب ثلاثة آخرون خلال المباراة" ، مؤكدا أن التجربة فى هذه البطولة كانت ناجحة.

ونفى زاهر كل مل قيل من تجاوزات فى حق المنتخب، وقال" لقد اثبت المؤتمر الصحفى لمنظم البطولة امس أن هذه التجاوزات لا أساس لها من الصحة وأن الموضوع الذى أثير فى الصحف رفعنا بشأنه دعوى .

وقال "نحن فى حاجة الى دعم الجماهير المصرية للوصول الى كأس العالم".

وكانت بعض الصحف المحلية فى جنوب افريقيا زعمت ان لاعبى المنتخب المصرى اصطحبوا فتيات إلى غرف الاقامة بالفندق فى محاولة للتمويه على عملية السرقة التى تعرض لها اللاعبون أثناء مباراتهم مع منتخب ايطاليا، وهو ما نفاه منظمو البطولة

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top