كتالوج مايوهات مميز للاطفال

من طرف حسين !  |  نشر في :   7:47 م 0


مايوهات للاطفال
فرصة رائعة للاستمتاع بالماء والهواء

لهنً - أسماء أبوشال

بعد سنة طويلة مليئة بأعباء العمل وإرهاق الدراسة ، نكون في حاجة إلى قضاء أجازة صيفية لشحن الطاقة من جديد ، وتهدئة الأعصاب بالاسترخاء على شاطئ البحر والاستمتاع بالماء والجو النقي ومنح الأطفال فرصة جيدة لللعب والانطلاق فى الهواء الطلق ، وخاصة بعد موسم مشحون بالشد العصبي بسبب الاختبارات.



لذا ينتظر الأطفال بفارغ الصبر الأجازة ويستعدون للمصيف بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة ، وكذلك الأطفال دون السابعة ، وينتهز الآباء الفرصة لإسعاد أطفالهم بهذه الرحلة أثناء شراء أدوات البحر وملابس السباحة ، واليوم نقدم لكِ عزيزتى الأم كتالوج للـ"مايوهات" الخاصة بالأطفال.



ولكن أثناء شراء "المايوه"تجنبي العشوائية بمراعاة بعض الأمور منها التى ينصحك بها الخبراء منها :


- مراعاة معدل نمو الطفل فى السنوات الأولي حيث يكون سريع جداً ، وفي هذه الحالة لن تبقي معه سوي صيف واحد فقط أو موسمين على الأكثر بحسب سنه ، لذلك ليس من الضروري صرف كثير من الأموال على المايوه.

- أثناء الشراء احرصي على أن يكون المايوه ملائم تماماً لحجم طفلك دون اللجوء لمقاس أكبر لأنه أفضل للسباحة والنزول إلى الماء.

- إذا كان طفلك يقضي معظم الوقت في البحر ، فالأفضل الابتعاد عن اللون الفاتح وشراء مايوه بلون غامق لأنه ذلك يخدم فترة أطول من الوقت.
- يفضل أثناء الاختيار ألا يكون المايوه مكشوف جدا ، بل يفضل أن يكون مايوه من قطعتين بحمالة أو نصف كم وبنطلون حتى منتصف الفخذ، وذلك ليحمي أكبر مساحة ممكنة من جسد الطفل من الشمس وتلوثات المياه.
- يجب أن يكون "المايوه" مصنوع من أقمشة خاصة تقي من الشمس ، ويكون مكتوباً عليها أنها ضد الشمس ("anti-sun")، وهو أمر شائع خاصة في مايوهات الأطفال لمنحهم أكبر درجة ممكنة من الحماية.


ولكن قبل السفر هناك أمور أهم من ملابس البحر ،أهمها تأمين الطفل من الأضرار التى يمكن أن يتعرض لها مع ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس :
* استخدام واقي الشمس ، ودهن جميع أجزاء الجسم المكشوفة ، وذلك قبل التعرض لأشعة الشمس بفترة من 15إلى 30 دقيقة ، مع إعادة وضع الكريم عدة مرات وخاصة بعد السباحة أو التعرض الزائد للشمس.
* يفضل تجنب التعرض للشمس بين الساعة 11إلى 3 بعد الظهر حيث تكون الأشعة على أشدها ، وأفضل زوقت للسباحة قبل العاشرة صباحا أو بعد الرابعة عصرا‏.‏
* يجب الحرص على ارتداء ملابس قطنية فاتحة على البحر سواء للكبار أو الصغار لتعكس أشعة الشمس.
*‏ ارتداء الأطفال نظارة شمسية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية‏.‏



* الاستحمام بالماء قبل وبعد السباحة ‏، مع تنظيف ثنايا الجلد جيداً لتجنب الإصابة بحمو النيل،‏ لأن تعرض الطفل لدرجة حرارة عالية مع زيادة الرطوبة يساعد علي انسداد الغدد مما يؤدي إلي ظهور حبيبات صغيرة يصاحبها حكة شديدة‏.‏
* فى حالة اصطحاب طفل رضيع ، يجب أن يغطي بغطاء لونه ابيض ‏،‏ وارتداء ملابس القطنية خفيفة تسمح بامتصاص العرق.

*‏ التأكد من حصول الطفل علي السوائل بشكل كاف سواء في البحر أو في حمام السباحة مع الحرص علي تكرار ذلك كل عشرين دقيقة‏ ، لأن مع ارتفاع درجات الحرارة يفقد الكثير من السوائل خاصة مع الإجهاد والتعرض لدخان سجائر المحيطين به‏.‏
* عدم ترك الطفل بمفرده أثناء السباحة بحجة ارتدائه لعوامة لأنها غير مأمونة وقد تؤدي إلى الغرق، وتجنب السباحة في أماكن عميقة غير معروفة وكذلك القفز في مياه بها صخر‏.‏


‏*‏ التأكد من عدم تناول الطعام خلال السباحة والتنبيه علي الطفل بعدم بلع ماء البحر أو ماء حمامات السباحة لخطورته علي صحته.‏

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top