الأهلي يفوز ببطولة السوبر الإفريقي وينفرد بالأرقام القياسية الإفريقية



حطم فريق الأهلي، الجمعة، أخر الأرقام القياسية الإفريقية بعد فوزه ببطولة السوبر الإفريقي للمرة الرابعة بعد تغلبه على ضيفه الصفاقسي التونسي بهدفين لهدف دون، متخطيا فريق الزمالك الذي سبق له الفوز بالبطولة ثلاث مرات.
أحرز مهاجم الأهلي أمادو فلافيو هدف الأول في الدقيقة 47، بضربة رأس سكنت الزاوية اليسري العليا لحارس مرمى الصفاقسي، وتعادل كواسي بلازا للصفاقسي في الدقيقة 63، وأضاف فلافيو
الهدف الثاني في الدقيقة 70.
كان الأهلي قد فاز ببطولة السوبر الإفريقي ثلاثة مرات بداية من عام 2002 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم في عام 2006، بعد تغلبه على الجيش الملكي المغربي، 4/2 بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي ، بالتعادل السلبي، وكان الفوز الثالث على حساب النجم الساحلي التونسي بضربات الجزاء 5/4 ، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
سبق للأهلي الفوز على الصفاقسي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم بملعب رداس بتونس عام 2006، بهدف تاريخي لمحمد ابوتريكة في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد أن كان الصفاقسي الأقرب للفوز باللقب بعد انتهاء لقاء الذهاب بالقاهرة، بهدف لهدف.

كان الأهلي قد انفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة الأندية الإفريقية الأبطال للمرة السادسة بعد فوزه بالبطولة الأخيرة على حساب القطن الكاميروني متخطيا الزمالك الذي سبق له الفوز بالبطولة خمسة مرات.

جاء فوز الأهلي بطولة السوبر الأفريقي ، ليحقق كل الأرقام القياسية في القارة الأفريقية، بعد أن رفع عدد بطولاته الإفريقية إلى 14 بطولة، منها ست بطولات لدوري أبطال إفريقيا أعوام (82 و87 و2001 و2005 و2006 و2008) وأربع بطولات للأندية أبطال الكأس أعوام (84 و85 و86 و93) وأخيرا أربع بطولات للسوبر الإفريقي.
فوز الأهلي ببطولة السوبر الإفريقي  رفع عدد بطولاته إلى 106 بطولات منذ إنشائه عام 1907.

إرسال تعليق

0 تعليقات