علاج النمش وإزالة البقع من الجلد بواسطة الضوء!

يعاني الكثير من الرجال والنساء من تغيير لون الجلد ومن البقع في جلد الوجه, اليدين والعنق. أسباب تكون البقع مختلفة، ولكن في الغالب تكون هذه البقع بسبب الجيل، النمش أو البقع الشمسية. فما هو العلاج الضوئي لتجديد الجلد وكيف يمكن أن يساعد في علاج النمش وإزالة البقع؟

العلاج الضوئي لتجدد الجلد (Photo Rejuvination) هو العلاج المعد لتجديد الجلد وعلاج النمش ويجرى لتحسين المظهر الجمالي. العلاج يساهم في اخفاء الاحمرار, البقع المتصبغة الغير خبيثة ولتحسين نسيج الجلد. وهو يعطي الجلد مظهرا جديدا, لامعا وموحدا.

هذا العلاج يعطى ضمن العلاجات الفردية لازالة البقع المحدده، او كجزء من سلسلة من 4-5 جلسات التي تمتد لمدة 20-30 دقيقة فقط. سلسلة العلاجات تسمح بتحسين مظهر الجلد في مناطق كاملة من الجسم: ازالة البقع، اخفاء الشعيرات الدموية البارزة، اغلاق المسام المفتوحة وتجديد الجلد بشكل عام، بحيث يصبح الجلد اكثر نعومة، موحد اكثر بالوانه وذا مظهر براق.
ابرز ايجابيات العلاج الضوئي لتجديد الجلد هي النتائج الجمالية الجيدة والتي تحقق دون تدخل جراحي (دون شق الجلد) والعودة الفورية الى الحياة الطبيعية.
يعاني الكثير من الرجال والنساء من تغيير لون الجلد ومن البقع في جلد الوجه, اليدين والعنق. اسباب تكون البقع مختلفة، ولكن في الغالب تكون هذه البقع بسبب الجيل، النمش او البقع الشمسية.
النمش، يبدا في الظهور في مرحلة الطفولة وينتشر اكثر لدى الاشخاص ذوي البشرة الفاتحة الذين يعيشون في البلدان الحارة. التعرض لاشعة الشمس يؤدي لتكون نمش جديد (ولابراز النمش الموجود).
البقع الشمسية, التي تظهر بسبب كثرة التعرض لاشعة الشمس (في البلدان الحارة)، تؤدي لمظهر شيخوخة الجلد. في الولايات المتحدة, تظهر البقع الشمسية على الجلد لدى تسعة من اصل عشرة بالغين بيض، وترتفع نسبتها من سن 35 فصاعدا.
اضرار لافتة اخرى هي البقع الحمراء الطويلة الناتجة عن بروز الشعيرات الدموية الصغيرة، القريبة من سطح الجلد والتي تجعله يبدو اكثر حمره .
علاج النمش وعلاجات تجديد الجلد تجرى بواسطة دمج اجهزة متقدمة  تعتمد على تقنية الليزر وتقنية - (IPL (Intens Pulse Light ومضات الضوء المكثفة.
تقنية ال- IPL تدخل اشعة الضوء المرئي والاشعة تحت الحمراء الى عمق الجلد. هذا الضوء هو في الواقع عبارة عن طاقة، والذي عندما يكون ضمن موجات ملائمة، "يركز" على البقع المختلفة في الجلد، يتم ابتلاعه داخلها، ويرفع درجة حرارتها ويحللها .
على الرغم من اننا نرى البقعة على سطح الجلد، فان مصدره هو اعمق, في طبقة الادمة، والتي لا يمكن للكريمات التجميلية ان تصل اليها. وفقا لنوع العلاج، يتم توجيه شعاع الضوء / الليزر لعمق الجلد ويزيل المشكلة من اساسها.
للشعيرات الحمراء يناسب طول موجة معينة, للبقع البنية يلائم طول موجة اخر، وهلم جرا. بعض البقع يتم ازالتها فقط بواسطة جهاز ال- IPL والبعض الاخر لا يمكن ازالته الا بواسطة اجهزة الليزر. لذلك، فان الدمج بين الاجهزة يعطي افضل النتائج.
علاج النمش بواسطة اجهزة ال- IPL والليزر يؤدي ايضا الى تجديد المرونة ونضارة الجلد. الضوء الذي يدخل الى داخل الانسجة، يخضع لعملية تحول لحرارة موضعية مما يؤدي الى تحفيز الخلايا التي تنتج الكولاجين والايلاستين وهذه ترد بزيادة انتاج مكونات الجلد.
النتيجة تكون  – يبدو  الجلد اصغر سنا، مرونة, واكثر انتعاشا. لهذا الغرض، هناك حاجة لعدة علاجات (حتى خمسة)، على الرغم من ان البقع تختفي منذ المراحل الاولى للعلاج.
الاثار الجانبية المتوقعة بسب علاج النمش هي: احمرار و / او وذمة (تورم، وخصوصا في منطقة الانف والخدين) اكياس  قد تظهر مباشرة بعد العلاج. البقع الصبغية قد يصبح لونها داكن اكثر بعد العلاج، وتسقط خلال 14 يوما من علاج النمش والبقع.
webteb

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. Sega Genesis 16 Bit Games | Download Now 우리카지노 우리카지노 온카지노 온카지노 カジノ シークレット カジノ シークレット 246soloprediction today football prediction tips - Thakasino

    ردحذف

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))