التدخين يسرق من عمر المدخن 10 سنوات على الأقل

من طرف حسين !  |  نشر في :   3:19 م 0

ليس هناك انسان على وجه الأرض لا يعلم أن التدخين عادة سيئة لصحتنا ، ولكن كيف تكون السيئة سيئة؟ الجواب هو سيئ أيضاً للغاية فالسجائر تغير معنى الحياة بالمرة.
ولكن الجميع يعرف أيضا أن الشخص الذي يدخن قد يصاب بسرطان الرئة أو أمراض الجهاز التنفسي من أي نوع.

والحقيقة- كما يقول موقع ميديكال نيوز توداي- أنه لا يوجد سبب ما يمكن الوقاية من المرض أو الوفاة أكثر أهمية من التدخين وهذه رسالة واضحة من دراستين جديدتين بحثتا في التأثير العام للتدخين.
وفي دراسة جديدة وهامة في مضمونها ونتائجها شملت بيانات 200 ألف شخص، تبين أن متوسط العمر لدى المدخنين أقل بعشر سنوات من غير المدخنين، مما يعني أن اثنين من كل ثلاثة مدخنين يموتون من الامراض المرتبطة بالتدخين.
أضرار التدخين ليست مجهولة، لكن الدراسة الجديدة التي نشرت في صحيفة "بي ام سي ميدسين" هي الأولى التي تقدم دليل مباشر على ان التدخين يقصر الشخص بعشر سنوات على الأقل.
وتقول الباحثة إميلي بانكس من الجامعة الوطنية في أستراليا، التي أجرت هذه الدراسة، أن "متوسط العمر المتوقع للمدخن يكون أقصر بعشر سنوات مقارنة مع غير المدخنين، كما أن حوالي ثلثي المدخنين سيموتون من امراض متعلقة بالتدخين".
وأضافت: "الأرقام السابقة تشير إلى أن حوالي نصف المدخنين سيموتون من الأسباب المرتبطة بالتدخين، لكن الدراسة الجديدة اليوم تشير إلى ان حوالي ثلثي المدخنين سيموتون من امراض متعلقة بالتدخين".
وأظهرت الأرقام أن الأشخاص الذين يدخنون عشر سجائر في اليوم يتضاعف خطر الموت لديهم لأسباب تتعلق بالتدخين، أما الذي يدخن علبة سجائر يومياً (20 سيجارة تقريباً)، فيتضاعف خطر الموت لديه الى أربع أو خمس مرات.
طبيبي

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top