جولف كابروليه أخر ابداعات فولكس فاجن

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:22 ص 0

يبدو أن طراز "جولف" الذي طرحته فولكس فاجن الألمانية عام 1974 سيظل يحصد المزيد من النجاحات في شتى أنحاء العالم لسنوات قادمة، وذلك بعدما كشفت الشركة الألمانية عن نسخة جديدة "كابروليه" .

وتأتى تلك النسخة الـ"كابروليه" من بعد شهر واحد من طرح فولكس طراز "جولف آر" مزودة بالعديد من التعديلات الإلكترونية المميزة من قبل الشركة الهندسية الألمانية "Mcchip-DKR" .



وقال مارتن فينتركورن المدير التنفيذي للمجموعة (أكبر صانع للسيارات في أوروبا) أن السيارة الجديدة سوف يتم انتاجها بداية من العام المقبل 2011 في مصنع جديد يستوعب لأكثر من 1800 وظيفة، في مدينة أوسنابروك الألمانية .


وأشار مارتن "إن القدرات والمهارات المتخصصة المتاحة هنا هي قيمة للغاية ونحن سوف نخلق ما يزيد عن 1800 فرصة عمل في أوسنابروك بحلول نهاية 2011، وسوف تظل تلك المدينة موقع للسيارات عالية الأداء لدينا" .


ولم تفصح الشركة الألمانية وفقا لما أورده موقع "وورلد كار فانز" المتخصص في السيارات عن أي معلومات خاصة بالسيارة الجديدة، لكن من المرجح أن يأتى الموديل الجديد بنفس المكونات السخية التي دائما ما اقترنت بذلك الطراز الشهير .


يشار إلى أن "فولكس" قدمت نسخة معدلة من طراز "جولف آر" من قبل الشركة الهندسية الألمانية "Mcchip-DKR"، حيث رفعت قدرتها 17 % من 270 حصان (199 كيلو وات / 267 حصانا) و 350 نيوتن متر (258 رطل قدم) إلى 315 حصانا (232 كيلو وات / 311 حصانا) و 440 نيوتن متر (325 رطل قدم).


وتأتي السيارة الجديدة، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com" مع علبة تروس متطورة، بالإضافة إلى جنوط قياس "Ultraleggera" قياس 8/19 ملفوفة في إطارات ميشلان الرائدة بحجم 235/35.


الجدير بالذكر السيارة "جولف" حصلت من قبل على تصنيف خمس نجوم "Euro NCAP" لعاميين متتاليين، حيث يوجد بها مواصفات سلامة قياسية مثل برنامج الثبات الإلكتروني "ESP" مع مساعد التوجيه العكسي، ونظام الكبح المانع للانغلاق "ABS"، والنظام المانع للانزلاق "ASR"، والقفل التفاضلي الإلكتروني "EDS" .




كما يوجد نظام التحكّم في عزم السحب "MSR"، ونظام استقرار المقطورة، وخطّافات إيزوفيكس "Isofix" لتركيب اثنين من مقاعد الأطفال على مقاعد الصف الخلفي، فضلاً عن توافر وسادات هوائية للسائق والراكب الأمامي مع وجود ميزة إيقاف فتحها من الجهة الجانبية للراكب .

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top