مرسيدس SCL سيارة على غرار ألعاب الفيديو

من طرف حسين !  |  نشر في :   3:03 ص 0

مرسيدس SCL
برلين : تبحث شركة "مرسيدس" الألمانية لصناعة السيارات إنتاج طرازها المستقبلي "SCL"، والذي يحمل العديد من التكنولوجيا المتطورة، أبرزها عصا الكترونية تستطيع من خلالها قيادة السيارة بسهولة .
وجردت شركة "مرسيدس" السيارة من المكونات الأساسية مثل المقود، ودواسة البنزين، والفرامل، واستبدلتها بذراع تشبه يد ألعاب "بلاي ستاشن"، وهو ما يسهل قيادتها من أي مقعد سواء في الجزاء الأمامي أو الخلفي .

ويوجد في الطراز الجديد، والذي تم عرضه فى معرض باريس من قبل، محرك يتكون من 12 أسطوانات بسعة 6.0 ليتر وبقوة 394 حصانا، كما يرتبط ذلك المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات ينقل الدفع إلى العجلتين الخلفيتين .

وبالنسبة لأبواب السيارة فهي تفتح بطريقة طائرة النورس على غرار الطراز الأسطورى الشهير "LSL" والذي قامت بإحياءه مؤخرًا مرسيدس ولقى إعجاب جميع العملاء، أما لعومال الأمان فيوجد وسائد هوائية متطورة فضلا عن كاميرا عرض فيديو للرؤية الخلفية .

يشار إلى أن شركة "مرسيدس" كانت قد وجهت إنذارًا شديد اللهجة إلى نظيرتها "بوجاتي"، بعدما أعلنت عن نجاح قسم التصميم في قطاع "كارلسون" التابع لها عن إنتاج سيارة منافسة لها تحت مسمى "كارلسون سي 25" .
ورفعت شركة كارلسون التابعة لـ"مرسيدس" محرك السيارة من 604 حصانا إلى 743 حصانا مكبحيًا، بعزم دوران يبلغ 848 رطل/قدم، أي أعلى من عزم سيارة "فيراري 599 جي تي بي" ذات القوة الفائقة، بـ400 رطل قدم .
وتستطيع "سي 25" بفضل ذلك المحرك الجبار الاندفاع بالعجلتين الخلفيتين والانطلاق من الصفر إلى سرعة 62 ميلا خلال 3.7 ثانية، لتصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 220 ميلا في الساعة .

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top