فيديو - الأهلي يقسو علي الزمالك بثلاثية .. ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

كورابيا
 قلب النادي الأهلي تأخره بهدف أمام مضيفه الزمالك لفوز عريض بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بملعب القاهرة الدولي في إطار مباراة دور الـ16 لبطولة كأس مصر.
تقدم أحرز للزمالك حسين ياسر المحمدي بعد 52 ثانية فقط من بداية اللقاء، وعادل للأهلي شريف عبد الفضيل في الدقيقة 16، قبل أن يحرز محمد فضل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 37، وأضاف أبو تريكة الهدف الثالث 52 من المباراة.

بهذه النتيجة يلاقي الأهلي فريق بتروجيت في الدور ربع النهائي للبطولة.
جاءت المباراة قوية من الجانبين في شوطها الأهلي، وسيطر الأهلي علي معظم أوقاتها، فيما شاب الهدوء واللعب التعاوني شوط المباراة الثاني.

الشوط الأول :


بدأ اللقاء قوياً من الزمالك، واستطاع حسين ياسر المحمدي لاعب الفريق مباغته الأهلي بإحراز هدف أول بعد 52 ثانية تقريباً من بداية اللقاء.

وحاول الأهلي امتصاص حماس لاعبو الزمالك، قبل أن يتعرض إبراهيم صلاح لاعب الأبيض بالإصابة بعد 12 دقيقة من بداية اللقاء.

ولم يستطع إبراهيم صلاح العودة للملعب مرة أخري، ليتسبب في تغيير مبكر لفريقه يدفع من خلاله بصبري رحيل في الدقيقة 13.

ومن ركلة حرة مباشرة إثر عرقلة لاعب الأهلي محمد أبو تريكة في الثلث الدفاعي لفريق الزمالك، قام شريف عبد الفضيل بتسديد قذيفة صاروخية تسكن شباك حارس الزمالك عبد الواحد السيد في الدقيقة 16.

ويسيطر الأهلي تماماً علي أحداث المباراة، ففي الدقيقة 19 قام أحمد حسن بتسديدة قوية ترتد من يد حارس الزمالك لتجد قدم أبو تريكة قبل أن يمسك عبد الواحد السيد بالكرة، وبعدها بدقيقتين ينقذ فتح الله مرمي فريقه من هدف مؤكد بعد انفراد أبو تريكة بالمرمي.

ومن هجمة منظمة قام تريكة بإهداء الكرة لبركات التي ردها إليه مرة أخري بعرضيبة في منطقة الجزاء يضعها تريكة يسار المرمي بغرابة شديدة، قبل أن يكررا اللعبة مرة أخري ولكن يسدد شهاب صاروخاً قوياً اعلي مرمي الزمالك.

وتعرض مدافع الأهلي وائل جمعة للإصابة أسفل عينه اليمني بعد تدخل عنيف مع أحمد جعفر مهاجم الزمالك، ليخرج اللاعب للعلاج.

وفي أخطر فرص الزمالك، اخترق محمد عبد الشافي الجهة اليمني للأهلي ليصل لمنطقة الجزاء ويصوب عرضية لاديكو، قبل أن ترتطم بيد أحد لاعبي الأهلي، ويطالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء.

ويسدد المحمدي كرة قوية في مرمي الأهلي في الدقيقة 32 يخرجها شريف غكرامي خارج الملعب ركلة ركنية.

ويهدر محمد بركات فرصة هدف مؤكد من انفراد تام بمرمي عبد الواحد السيد الذي يشتت الكرة، قبل أن تجد قدم أبو تريكة ليسددها ضعيفة في جسم محمود فتح الله لتعود إليه مرة أخري يضعها خارج الملعب.

وفي الدقيقة 37 يهدي أحمد حسن "المتألق" عرضية ولا أروع لأبو تريكة الذي يحاول إحراز هدف لتجد الكرة طريقها لقدم محمد فضل ليحرز هدف التقدم للأهلي.

وفي الدقيقة 40 قام فتح الله بعرقلة مهاجم الأهلي محمد فضل داخل منطقة الجزاء ليطالب الجميع باحتساب ركلة جزاء.

ويتعرض فضل للإصابة أسفل عينه بعد ارتطام قوي بـ"كوع" محمود فتح الله، وذلك إثر فرصة هدف مؤكد.

ويحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقتاً بدل ضائع، كاد خلالهما سيد معوض أن يحرز هدفين من فرصتين مؤكدتين.
الشوط الثاني :


وبدا الزمالك متماسكاً في بداية الشوط الثاني، قبل أن يسدد شريف عبد الفضيل كرة قوية تجاه مرمي الزمالك تدخل فيها أبو تريكة برأسه معلناً الهدف الثالث للأهلي.

وحاول حسام حسن مدرب الزمالك إعادة فريقه للمباراة مرة أخري، ليجري تغييراً فنياً بالدفع بهاني سعيد بدلاً من الإيفواري اديكو.

ويعود للأهلي ليمارس هجومه الضاغط مرة أخري عن طريق شهاب الدين أحمد الذي يصوب كرة قوية يصدها عبد الواحد السيد.

ويحسل شريف عبد الفضيل علي البطاقة الصفراء الأولي في المباراة، بعد عرقلته للاعب الزمالك حسن مصطفي من الخلف.

ويصوب شيكابالا كرة قوية في الدقيقة 56 يمسكها حارس الأهلي شريف اكرامي، قبل أن يقود أحمد حسن هجمة مرتدة لفريقه ليدخل منطقة الجزاء ويمرر الكرة لأبو تريكة المنفرد تماماً قبل أن يقطعها محمود فتح الله.

ويجري حسام حسن تغييراً آخر في الدقيقة 63 بالدفع بعلاء علي بدلاص من الصفتي الذي تعرض لشد في الخلفية، قبل أن يسدد شيكابالا كرة قوية يشتتها وائل جمعة.

ويتعرض أحمد حسن للإصابة في الدقيقة 66 بعد ارتطام قوي مع حسن مصطفي يحصل عليه الأخير علي بطاقة صفراء، ويخرج حسن خارج الملعب ليحل احمد فتحي بدلاً منه.

وفي الدقيقة 75 يخرج أبو تريكة ويحل بدلاص منه الليبيري فرانسيس دوي، قبل أن يدفع البدري بآخر أوراقه حلبرتو بدلاً من سيد معوض.

وتستمر المباراة بدون عنوان حتي أطلق الحكم الإيطالي صافرته معلناً نهايتها بفوز الاهلي بثلاثة أهداف لهدف.

إرسال تعليق

0 تعليقات