"أر دي كونسبت" .. طراز لـ"بيجو" يخاطب المستقبل

من طرف حسين !  |  نشر في :   11:51 م 0

يعتبر طراز "أر دي كونسبت" التابع لشركة بيجو الفرنسية، والذي تم عرضه في بكين 2009، من الموديلات التي تجمع في تصميمها بين الدراجة النارية والسيارة العادية، حيث تم تزويده بثلاث عجلات واحدة في الخلف واثنين في الأمام .

ويوجد في السيارة التي نبعت من تصميم الكولومبي كارلوس أرتورو توريس توفار، محرك كهربائي ونظام "paranomic" لإعطاء السائق الرؤية الشاملة والمعلومات اللازمة من أجل السفر في أمان كامل .


ومن مميزات "أر دي كونسبت" أنها جاءت على غرار سيارات الصالون من حيث الراحة والسهولة أثناء قيادتها، فضلا عن كونها عملية بدرجة كبيرة، لكن حمولتها لا تتعدى سوى شخص واحد فقط، وهو ما يعتبره البعض من الأشياء السلبية في تصميمها .


ومن ضمن مميزات السيارة الفرنسية أيضا أنها تستطيع الدخول في الأماكن الضيقة ومواجهة الاختناقات المرورية والمناورة بكل جدارة، بالإضافة إلى إمكانية تركها في أي مكان بجانب السيارات الأخرى، حيث لا تشكل أي عائق نظرا لحجمها الصغير .
يشار إلى أن "أر دي" جاء تصنيعها من خلال مسابقة أجرتها شركة "بيجو" لابتكار سيارة مستقبلية لها، واستطاع الكولومبي كارلوس ارتورو الذي يبلغ من العمر 27 سنة، وهو من الجامعة الوطنية في بلاده أن يتوج بالجائزة عن جدارة واستحقاق .

والجدير بالذكر أن ذلك الطراز ليس الأول من نوعه، حيث سبق وأن قدمت شركة "Venture Vehicles" دراجة نارية مقاربة له مزودة بمحرك هجين قوى يعمل بالكهرباء والبنزين، كما طرحت شركة مورجان الكندية أيضا شبيهًا لذلك الطراز تحت مسمى "كامباجنا تي ريكس" .

 

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top