نيجيريا تتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم بالفوز على موزمبيق

من طرف حسين !  |  نشر في :   9:49 م 0




يلاكوره   نجح المنتخب النيجيري في التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا بعدما تغلب في الفوز على منتخب موزمبيق بثلاثة أهداف نظيفة.

وتأهلت النسور النيجيرية إلى دور الثمانية بعدما احتلوا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف المنتخب المصري حامل اللقب ومتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.
وسيلاقي المنتخب النيجيري صاحب المركز الأول من المجموعة الرابعة والذي سيتحدد يوم الخميس فيما يلاقي المنتخب المصري صاحب المركز الثاني من المجموعة نفسها.
بدأ المنتخب النيجيري المباراة بقوة لإحراز هدف مبكر، وبالفعل كاد أن ينجح في ذلك عندما سدد اللاعب اوباسي كرة قوية تصدى لها الحارس كابانجو بصعوبة في الدقيقة التاسعة.
لم يستسلم منتخب موزمبيق للبداية القوية من النسور النيجيرية ونجح في السيطرة على وسط الملعب بعد مرور 15 دقيقة، وهدد مرمى الحارس النيجيري انياما في العديد من المناسبات أغلها تسديدات من خارج منطقة الجزاء.
وأضاع اللاعب النيجيري أوباسي فرصة ذهبية للتقدم عندما سدد رأسية ضعيفة داخل منطقة الجزاء أمسكها حارس موزمبيق بسهولة في الدقيقة 25.
ومرة أخرى، تألق الحارس الموزمبيقي كابانجو وتصدى لتسديدة اللاعب اوديموينجي في الدقيقة 27. استمر الفريقان في تبادل الهجمات حيث حصل فريق موزمبيق على ركلة حرة مباشرة سددها أحد لاعبيه من مسافة بعيدة لتجد الحارس النيجيري في المكان المناسب.
وأنقذ الحارس النيجيري مرماه من هدف محقق في الدقيقة 32 عندما تصدى لتسديدة اللاعب بايتو في الدقيقة. تواصلت المحاولات النيجيرية لإحراز هدف التقدم حيث سدد اللاعب جون اوبي ميكل كرة على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.
وكاد ميرو أن يتقدم لموزمبيق قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة رائعة تصدى لها الحارس النيجيري. وسرعان ما خطف اللاعب اوديموينجي هدف الشوط الأول الوحيد لصالح النسور بتسديدة رائعة في واحد من أفضل أهداف البطولة.
 وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، أضاف اللاعب اوديموينجي الهدف الثاني له ولفريقه عندما حول عرضية ياكوبو المنطلق في هجمة مرتدة إلى شباك المنافس ليؤكد تفوق النسور النيجيرية على الثعابين الموزمبيقية.
حاول منتخب موزمبيق تقليص الفارق في العديد من المناسبات منها تسديدة رأسية للاعب بيلمبي في الدقيقة 70 لكن الحارس النيجيري انياما حرم الفريق المنافس من إحراز الهدف الأول.
ووسط محاولات موزمبيق لتقليص الفارق، أطلق النيجيري أوبا فيمي مارتينز رصاصة الرحمة على الفريق المنافس في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز نيجيريا بثلاثية نظيفة.



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top