مصر تفوز على نيجيريا 3-1

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:23 ص 0



فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره النيجيري بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء بمدينة بنجويلا في مستهل منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس الأمم الافريقية بأنجولا.
وبذلك حصدت مصر اول ثلاث نقاط في هذه المجموعة في بداية مشوار الدفاع عن لقبها القاري، وتصدرت مصر المجموعة برصيد ثلاث نقاط مستفيدة من تاعدل موزبيق وبنين بهدفين لكل منهما.
حانت اول فرصة خطيرة لصالح المنتخب المصري من خلال تسديدة محمد زيدان في الدقيقة الخامسة.لكن نيجيريا تقدمت بهدف اوباسي في الدقيقة 12، بعد ان راوغ المدافع المصري محمود فتح الله وسدد كرة قوية فشل الحارس عصام الحضري في إبعادها لتسكن مرماه.
وحاول المصريون بعد ذلك تعويض هذا الهدف المبكر، حيث سدد المدافع هاني سعيد كرة قوية ذهبت خارج المرمى.واعتمد مدرب مصر حسن شحاتة على انطلاقات محمد زيدان المحترف في بروسيا دورتموند الالماني والظهيرين سيد معوض واحمد فتحي.
في المقابل فرض دفاع نيجيريا رقابة جيدة على المهاجم عماد متعب، واعتمد المدرب النيجيري في الهجوم على انطلاقات كالو أوتشي وجون اوبي ميكيل لاعب تشيلسي الانجليزي والمدافع تاييو لإرسال الكرات إلى المهاجمين ياكوبو أيجبيني لاعب إيفرتون الانجليزي ومارتينز لاعب فولسبورج الألماني.

وفقد لاعبو مصر التركيز نوعا ما، حيث واصل اوباسي انطلاقاته المزعجة للدفاع المصري وسدد اوشي كرة قوية خارج المرمى في الدقيقة 18.
وفي الدقيقة 22 ضاعت فرصة مؤكدة للمنتخب المصري بعد مجهود فردي لزيدان انهاه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم.
ويسعى لاعبو نيجيريا لتهدئة اللعب والسيطرة على الكرة في وسط الملعب مع مباغتة الدفاع المصري بانطلاقات سريعة، ويعود اوباسي لتهديد مرمى الحضري ولكن هاني سعيد لاعب الزمالك أنقذ الموقف في الدقيقة 25.
وينجح لاعبو مصر في استغلال هجمة مرتدة ضربوا بها مصيدة التسلل من خلال كرة طولية من أحمد حسن لاعب الأهلي إلى زميله عماد متعب الذي راوغ إنياما حارس نيجيريا وأسكن الكرة الشباك في الدقيقة 34.
وينحصر اللعب مرة أخرى في وسط الملعب وفي الدقيقة 40 يرسل أحمد فتحي كرة عرضية يقابلها عماد متعب بتسديدة فوق المرمى.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني ينطلق اوباسي مستغلا فارق السرعة مع حسام غالي ويرسل عرضية خطيرة أنقذها الحضري.ثم يراوغ ميكيل هاني سعيد بمهارة داخل منطقة الجزاء، ولكن سيد معوض ينقذ الموقف.

وينشط الهجوم المصري بقيادة زيدان الذي يهدي تمريرة إلى احمد حسن، فيسدد الأخير كرة صاروخية تصطدم بمدافع نيجيري وتسكن شباك إنياما في الدقيقة 54
ويدفع حسن شحاتة باحمد المحمدي بدلا من حسام غالي، وفي الدقيقة 59 يضرب عماد متعب مجددا مصيدة التسلل وينفرد تماما بمرمى نيجيريا ولكنه يسدد الكرة بصورة غير متوقعة فوق المرمى مضيعا فرصة لا تكرر كثيرا للتهديف.
وفي الدقيقة 62 ينقذ حارس نيجيريا مرماه من ركلة حرة سددها زيدان.ويسدد ميكيل كرة قوية في الدقيقة 67 ذهبت بعيدا عن المرمى، ويدفع مدرب نيجيريا بالمهاجم فيكتور نسوفور لاعب ملقا الاسباني بدلا من كالو أوتشي لتنشيط الهجوم.
ويجري شحاتة تغييرا ثانيا بسحب حسني عبد ربه والدفع بالمهاجم محمد ناجي. وفي الدقيقة 73 يطلق زيدان تسديدة قوية تمر بجوار القائم. ثم ينقذ الحضري مرماه من كرة ارضية قوية في الدقيقة 75.
ويسحب مدرب نيجيريا المهاجم مارتينز ويدفع بالنجم المخضرم كانو، في المقابل يسعى المصريون إلى امتلاك الكرة في وسط الملعب، ويجري شحاتة تغييرا دفاعيا بإخراج زيدان وإشراك الظهير محمد عبد الشافي.
ومن هجمة مرتدة نموذجية ينفرد محمد ناجي ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك نيجيريا في الدقيقة 88، وهذا هو الهدف الأول لمحمد ناجي لاعب الاتحاد الاسكندري في أول مباراة دولية رسمية مع منتخب مصر.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يضيع ناجي الملقب بـ(جدو) فرصة محققة للتهديف، تليها كرة عرضية مرت من أمام أحمد حسن وينجح المصريون في الحفاظ على تقدمهم لتنتهي المباراة بفوزهم.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top