دروجبا احسن لاعب افريقي في استفتاء بي بي سي

من طرف حسين !  |  نشر في :   1:48 ص 0



فاز العاجي ديديه دروجبا نجم تشيلسي اللندني بجائزة احسن لاعب افريقي عام 2009 التي تقدمها هيئة الإذاعة البريطانية.
وتفوق دروجبا(31 عاما) في الاستفتاء الذي يحدد نتيجته تصويت الجماهير على نخبة من نجوم القارة السمراء وهم الكاميروني صامويل إيتو نجم إنتر ميلان الإيطالي، والغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي ولاعب فريق مازيمبي ومنتخب الكونجو الديمقراطية تريزور مابوتو و العاجي يايا توريه نجم برشلونة الإسباني.
وتمثل الجائزة تتويجا لجهود دروجبا مع منتخب بلاده وناديه، فقد قاد دروجبا منتخب ساحل العاج إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا في يونيو/حزيران المقبل، وهي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها المنتخب العاجي إلى المونديال.
كما تألق دروجبا خاصة بعد انطلاق موسم 2009 للدوري الانجليزي الممتاز واستعاد ذاكرة التهديف بفضل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليساهم بشكل كبير في اعتلاء تشيلسي لصدارة الدوري.
وستمتثل جائزة بي بي سي حافزا قويا لدروجبا في نهائيات كأس الأمم بأنجولا التي تتنافس فيها بلاده في المجموعة الثانية مع غانا وبوركينا فاسو وتوجو
كما أن الجائزة تصب في رصيد النجم العاجي في المنافسة على لقب احسن لاعب افريقي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وكان هداف تشيلسي صادف عقبات خلال مشواره الرياضي بما في ذلك احتجاجه العنيف الذي نقلته شاشات الكاميرا على الهواء مباشرة بعد مباراة تشيلسي وبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
لكن مهما قيل بشأن سلوكه خلال هذه المباراة الشهيرة التي أقصي فيها تشيلسي فإن سمعته كهداف مقتدر لا يمكن إنكارها.
ويعد تصويت بي بي سي الوحيد الذي تحدد نتيجته وفقا لتصويت الجماهير، وكان نجم الأهلي محمد أبو تريكة قد فاز بجائزة البي بي سي العام الماضي وكان لإسهامه مع منتخب بلاده في الفوز بكأس الأمم الأفريقية في غانا 2008 دور كبير في وصوله لقائمة الترشيح النهائي ثم فوزه بالاستفتاء.



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top