فولكس بولو سيارة العام في أوروبا

من طرف حسين !  |  نشر في :   12:31 ص 0




فاز طراز بولو من شركة فولكس فاجن الألمانية بجائزة سيارة العام في أوروبا للعام الثاني على التوالي، بعدما جمع 347 صوتا، متفوقًا بفارق ضئيل عن صغيرة تويوتا iQ التي نالت 337 صوتاً .

وحقق الجيل الخامس من طراز بولو والذي كشف عنه النقاب في معرض باريس عام 2008 أصوات الأغلبية من لجنة الحكام البالغ عددهم 59 من صحفيي السيارات

والممثلين في 23 دولة أوروبية وكبرى مجلات السيارات .

وجاء في المركز الثالث طراز أوبل أسترا في جيله الرابع، ثم سكودا يتي في المركز الرابع، تلتها في المرتبة الخامسة الجيل الثامن من مرسيدس E-Class، ثم بيجو 3008 وسيتروين C3 بيكاسو بالمركزين السادس والسابع على التوالي .

وزودت شركة فولكس الجيل الخامس من بولو بمحركات اقتصادية وقوية ضمن 7 فئات بدءاً من المحرك الأصغر 1.2 لتر بقوة 60 حصاناً و1.2 لتر TSI بقوة 105 حصاناً، و1.4 لتر بقوة 85 حصاناً ثم عائلة الديزل بـ 1.6 لتر مع توربو بقوى 75 و90 و105 حصاناً .

يشار إلى أن الصحفيين المشاركين في التصويت ينتمون إلى أشهر مجلات السيارات المتخصصة في العالم وهى على النحو التالي "أوتوبيستا" الأسبانية، "وأوتو" الإيطالية، "أوتوفيزي" الهولندية، أوتوكار البريطانية، في بيلاجار السويدية، لوتوموبيل ماجازين الفرنسية، شتيجن الألمانية . 
المصدر: محيط

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top