لكزس "أل أف إيه" تهدد عرش فيراري









طوكيو : تعتبر لكزس، "إل.إف.إيه" التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية من الطرازات التي تشبه إلى حد كبير السيارة الإيطالية الشهيرة فيراري، حيث تحظى بهيكل مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون بجانب محرك جبار بقوة 552 حصانا .
وزودت لكزس طراز "إل.إف.إيه" بمحرك من شركة ياماها "V10" سعة 4.8، وهو ما يجعلها تسير بسرعة 202 ميل في الساعة بعدما تصل إلى 62 ميلا لكل ساعة في 3.7 ثانية، كما يرتبط بها ناقل حركة متطور من ست سرعات .

وتشبه السيارة الجديدة، والتي سيطرح منها 500 نسخة فقط داخل اليابان، طراز فيراري الشهير، لكنها تتميز عنه بأن سعرها مميز للغاية، إذ يستطيع العميل أن يشتريها 336 ألف جنيه إسترليني .
وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الشركة اليابانية اعتنت بـ"إل.إف.إيه" في كافة تفاصيلها، بالإضافة إلى إحساس النعومة الذي تمنحه لسائقها والذي يجعله يشعر وكأنه مميز عن غيره، نظرا لقوة المحرك الذي يستطيع عمل  تسعة آلاف دورة في الدقيقة .
الجدير بالذكر أن شركة شيفورليه التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية كانت قد وجهت إنذارُا شديد اللهجة إلي فيراري ولامبورجينى من خلال طراز "كورفيت ZR" الذي يتحلى بالعديد من المميزات، أبرزها سرعته القصوى التي تصل إلى 328كلم/س .
وزودت شيفورليه "كورفيت ZR" بمحرك سوبر تشارجر "V8"، سعة 6.2 ليتر بقوة 647 حصاناً، وهو ما يجعل السيارة تنطلق من الثبات حتى 100 كلم/س خلال 3.5 ثانية .
وصنعت شيفورليه طرازها من مواد خفيفة الوزن وقوية في ذات الوقت، ويبرز ذلك في هيكل السيارة المزود بصفائح من ألياف الكربون، والقاعدة الفولاذية التي يدخل في مكونتها خلائط الماغنيسيوم والألومينيوم .

إرسال تعليق

0 تعليقات