جديد "جوجل".. قاموس وبحث مترجم

من طرف حسين !  |  نشر في :   7:10 م 0



قررت شركة "جوجل" الأمريكية توفير أداة "البحث المترجم" إلى خيارات بحثها، بهدف تسهيل عملية إيجاد وقراءة نتائج بحث مترجمة من بين أكثر من خمسين لغة أجنبية، كما أطلقت قاموساً يمنح المستخدم مصدر غني يتخطى تعريفات الكلمات البسيطة.
وأضافت "جوجل" إلى خيارات بحث محركها الشهير خيار "البحث المترجم" الذي يوفر للمستخدم إمكانية البحث عبر لغته الأصلية عن موضوعات مكتوبة بلغات أخرى، حيث يختار "جوجل" أفضل النتائج المكتوبة بلغات أخرى ويعرضها عبر صفحات مترجمة.
وعلى سبيل المثال، حينما يرغب المستخدم في البحث عن مطعم في بلجيكا من خلال الأداة، يمكنه اختيار البحث عبر اللغة الفرنسية والألمانية التي تتحدث بهما البلد، حيث يجرى البحث في إطار النتائج المتوافرة باللغتين، بينما يتم عرضها النتائج مترجمة إلى لغة المستخدم.
ويمكن الاختيار بين خمس لغات مختلفة من بين 51 لغة توفرها "جوجل" في المرة الواحدة، ولم تؤكد الشركة حتى الآن كفاءة الأداة غير أنها لا تزال تعمل على تطويرها.
 ولتفعيل الخاصية يختار المستخدم البحث عن أي كلمة ثم ينقر على أيقونة "عرض الخيارات" الموجودة أعلى يسار صفحة النتائج، ومن ثمّ يختار "نتائج مترجمة"، وبمجرد الحصول على نتائج البحث المترجمة تظهر أيقونة أعلي صفحة نتائج البحث تخبر المستخدمين اللغة التي جري ترجمة النتائج منها وإليها.
يذكر أن "جوجل" كانت قد أتاحت من قبل إمكانية البحث المترجم عبر خدمة "ترجمة جوجل" لبعض الوقت، غير أنها أعادتها الآن بين نتائج البحث، مما يسهل من عملية الاطلاع على نتائج بلغات متعددة.

"قاموس جوجل"
وتتيح خدمة "قاموس جوجل" البحث بين تعريفات مجمعة لمعاني الكلمات من كافة المصادر والقواميس المتاحة عبر الإنترنت.
وبجانب اللغة الإنجليزية تضم الخدمة سبعة وعشرون لغة أخرى، تشمل اللغة العربية والكورية والصينية واللغات المستخدمة بكثرة في أوروبا الغربية، فضلاً عن مجموعة من اللغات الأخرى، لكن القاموس لا يضمحتى الآن اللغتين اليابانية والفارسية.
كما تحتوي الخدمة على أداة لتحويل اللغة الإنجليزية إلى لغات أجنبية أخرى، ما يسمح للمستخدمين بترجمة كلمات مفردة منها أو العكس، الأمرالذي يماثل ما توفره خدمة "ترجمة جوجل".
ويضم القاموس أيضاً دليل لنطق الكلمات وفقاً إلى الأبجدية الصوتية الدولية "آي بي إيه"، فضلاً عن مترادفات وتعريفات للكلمات والمصطلحات وأمثلة لاستخدامها.
وتتيح "جوجل" أيضاً قاموس لتعريفات الكلمات الصعبة والغريبة يضم ملفاً صوتياً، يوفر للمستخدمين سماع كيفية نطق تلك الكلمات، فضلاً عن إمكانية عرض صوراً أمام بعض الكلمات التي يحتاج فهمها إلى نتائج مصورة، ولم تنس الشركة إضافة إمكانية لحفظ الكلمات والتعريفات التي بحث المستخدم عنها في حسابه الخاص على "جوجل".
وللاطلاع على الخدمة الجديدة يمكن زيارة الرابط التالي : 

http://www.google.com/dictionary
  محيط

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top