البرازيل تنهي مغامرة كوستاريكا وتواجه غانا في النهائي

من طرف حسين !  |  نشر في :   1:03 م 0


تأهل المنتخب البرازيلي لملاقاة نظيره الغاني في نهائي بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في مصر بعدما تغلب على نظيره الكوستاريكي 1/صفر امس الاول باستاد القاهرة الدولي في الدور قبل النهائي للبطولة.
أما المنتخب الكوستاريكي فسيلتقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع نظيره المجري الذي خسر أمام المنتخب الغاني 2/3 .
غلب على الشوط الأول الحذر الدفاعي من الجانبين وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب ، كما جاءت الهجمات على استحياء حيث غاب التركيز عن اللاعبين في اللمسات الأخيرة.
ولم تظهر أي خطورة حقيقية على المرميين ، ونجح الحارس الكوستاريكي ايستبان الفارادو في الدفاع عن مرماه ببسالة ليحرم نجوم السامبا من تسجيل أي هدف طوال الشوط الأول. وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.
وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وكشر كلاهما عن أنيابه الحقيقية في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.
وشهدت الدقيقة 67 هدف التقدم للبرازيل إثر كرة عرضية مرت من أمام المدافعين وحارس المرمى في طريقها إلى خارج المرمى إلا أن ألان كارديس لحق بها وسددها في شباك كوستاريكا.
وكثف منتخب كوستاريكا محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل ولم يفلح في ذلك لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 1/صفر.
وكان منتخب غانا قد تأهل إلى المباراة النهائية في البطولة، على حساب نظيره المجري حيث تغلب عليه 3/2 امس الاول باستاد القاهرة الدولي في الدور قبل النهائي للبطولة.
وسيلتقي المنتخب الغاني في الدور النهائي مع منتخب البرازيل الذي كان قد أطاح بكوستاريكا.
بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب المنتخب الغاني الذي كشر عن أنيابه الحقيقية بعد أن أطلق الحكم صافرة بداية اللقاء ، حيث شن لاعبوه هجمات متتالية سعيا لاحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.
أسفرت الدقيقة العاشرة عن هدف التقدم لغانا عن طريق دومينيك أديياه الذي يمثل مكمن الخطورة في صفوف النجوم السوداء.
وشهدت الدقيقة 31 الهدف الثاني للنجوم السوداء عن طريق دومينيك أديياه عندما تلقى عرضية نموذجية انقض عليها برأسه في الشباك في غفلة من الدفاع المجري.
تغير الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني، حيث حاول المنتخب المجري استغلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني في إحراز هدف مبكر لتقليص النتيجة، إلا أن عدم الدقة في إنهاء الهجمات حال دون ذلك. ونجحوا في تقليص النتيجة، في الدقيقة 73 عندما تهيأت الكرة إلى ماركو فوتاش الذي سددها أرضية زاحفة في الشباك محرزا الهدف الأول.
وقضى المنتخب الغاني على الأمال المجرية، عندما نجح أبيكو قوانساه في الدقيقة 80 من تسجيل الهدف الثالث حيث تهيأت الكرة له داخل منطقة الجزاء ، وسددها صاروخية لتصطدم بالعارضة ومنها للشباك.
واشتعلت حساسية المباراة في دقائقها الأخيرة عندما تمكن المنتخب المجري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق ادم بالاجتي الذي استغل خطأ دفاعي واضح من جانب غانا وسدد الكرة مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني. وانتهي اللقاء بفوز غانا وتأهلها لنهائي البطولة.



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top