الينسون الدافئ يقي من إنفلونزا الخنازير

من طرف حسين !  |  نشر في :   11:19 م 0




للوقاية من أنفلونزا الخنازير والقضاء عليها ، يؤكد الدكتور سعيد شلبي أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة وعضو جمعية الماكروبيوتيك العالمية بإيطاليا، أن تناول كوب من الينسون المغلي يومياً قبل الخروج من المنزل يقي الإنسان من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ، حيث إن عقار "التاميفلو" المستخدم حالياً في علاج المرض مستخرج من الينسون.

وذكر الدكتور سعيد شلبي ، أن تناول كوب الينسون يمنح الجسم جرعة وقائية مركزة من هذا العقار يومياً وبأقل الأسعار ، مشيرا إلى أن نظريات علم الماكروبيوتيك (علم الحياة.. دواء وغذاء وأسلوب حياة) في مجال الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة تعتمد على ضبط تركيز أيون الهيدروجين في الدم بحيث يوفر بيئة غير مناسبة لتكاثر الكائنات الحية المسببة للأمراض.
وأضاف أنه بتطبيق هذه النظريات على مرض أنفلونزا الخنازير، فإنه يمكن الوقاية من المرض بتناول ملعقة صغيرة من مادة بيكربونات الصوديوم (البيكربوناتو) المذابة في الماء قبل الخروج إلى الأماكن المزدحمة والأماكن التي يتواجد بها المرضى، مشيرا إلى أن هذه المادة تساعد على ارتفاع قلوية الدم، وبذلك يصبح وسطا غير مناسب لتكاثر فيروسات الأنفلونزا بصفة عامة.
ودعا الدكتور سعيد شلبي إلى الإقلال من تناول الأغذية التي تؤدى لزيادة حموضة الدم مثل اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان والسكر والشاي الأحمر والقهوة التركي، في هذا الوقت الذي ينتشر فيه مرض أنفلونزا الخنازير، واستبدال القهوة بقهوة الشعير، والشاي الأحمر بالشاي الأخضر، والسكر بسكر المالتوز غير المخمر، وتناول الأسماك والبقوليات (مثل الفول والعدس واللوبيا والفاصوليا والحمص) كبدائل للحوم الحمراء والدواجن.
وفي النهاية ، أكد د. سعيد على أهمية ممارسة الرياضة بقدر المستطاع ، خاصة لدورها في تخليص الجسم من الطاقة الزائدة ، خاصة إذا كانت طبيعة العمل قليلة الحركة، لافتا إلى أنه كبديل لتمرينات التنفس التي يجريها البعض لتحسين مقاومة الجسم، فإنه يفضل الخروج للهواء الطلق والنهوض مبكرا وتنفس هواء الصباح النقي الغني بالأوكسجين.


موقع الكتروني للتوعية ضد انفلونزا الخنازير



نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top