"جيب رانجلر أنليميتد" تتألق في السينما الأمريكية

من طرف حسين !  |  نشر في :   4:31 ص 0


محيط ـ خالد زلط


سيارة جيب انليميتد تتألق فى فيلم المدمر الجزء الرابع


نالت السيارة "جيب رانجلر أنليميتد" من كرايسلر إعجاب المشاهدين فى الجزء الرابع من فيلم المدمر "ترمينيتور سالفيشن" والذى يقوم ببطولة الممثل كريستيان بايل، ويخرجه ماك جيى صاحب سلسلة أفلام Charlie’s Angels .
ولعبت "رانجلر أنليميتد" دورًا كبير فى الفيلم الذي أنتجته شركة "ورنر براذرز"، حيث استخدمها البطل كريستيان بايل فى مشاهد عديدة، عندما كان يدافع عن المجموعة الباقية من البشرية ضد هجمات "سكاى نت" وجيشها منالآلات المحاربة.

وواصلت السيارة الجيب رحلة التألق التى بدأتها في فيلم المدمر الأصلي الذى كان يقوم ببطولة فى الأجزاء الثلاثة الأولى أرنولد شوارزنيجر، حاكم ولاية كاليفورنيا الحالي، حيث حظيت على أعجاب الكثريين من المشاهدين ومحبى السيارات .


مواصفات السياراة جيب أنيلميتد

كريستيان بايل يقود السيارة جيب انليميتد فى فيلم المدمر






وتتميز السياراة بمحرك قياسي جديد (DIN) بقوة 199 حصاناً وسعة 3.8 لترات مع أقوى عزم حتى الآن 370 نيوتن.م، بجانب غيار أوتوماتيكي رباعي السرعات، أو يدوي سداسي السرعات، ونظام دفع رباعي "كوماند تراك".


ويوجد بها أيضا خيارات متنوعة مثل سقف مرن "Sunrider"، مع سقف اختياري صلب "فريدوم توب" ذي قطع ثلاثة، وأبواب كاملة أو قصيرة، وزجاج أمامي قابل للطي، بالإضافة إلى ثمانية خيارات متنوعة للزجاج الأمامي.

وصمم جسم السياراة بإطار فولاذي، كما زود بنظام تعليق يتألف من محاور صلبة ومرنة خماسية الوصلات في الأمام والخلف، ونوابض زنبركية، كما يوجد ماصات صدمات تعمل بتأثير ضغط الغاز المرتفع في الأنابيب الأحادية مع تقنية الصمامات المتناغمة مع السرعات المنخفضة.


كما توفر "رانجلر" نظام حماية متكامل من الصدمات القوية يتضمن مصدات مصنوعة من اللدائن المضغوطة وقضبان إضافية مسطحة قابلة للإصلاح، وصفائح قابلة للتحطم فائدتها امتصاص قوة الصدمات الخفيفة عند سرعة 13 كم/سا قبل أن تبدأ القضبان الإضافية بالقيام بدورها.

جيب انليميتد تجوب المناطق الوعرة





أنليميتد سيارة الطرق الوعرة

تعتبر أنليميتد، أول إصدار بأربعة أبواب لسيارة جيب، كما تعد أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات جماهيرية، وأبرز دليل على ذلك فوزها بقمة تصنيف سيارات " SUV" فى الدورة الافتتاحية الأولى لـ " كار ميدل إيست 2007" وتفوقها على ماركات عريقة مثل مرسيدس جي واجن، وتويوتا أف جيه كروزر.


نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top