بعد الخنفساء سيارة صينية بقوة الباندا

من طرف حسين !  |  نشر في :   10:12 ص 0





شنغهاى: أصبح طراز "باندا" والذى أنتجته شركة جيلى الصينية مؤخرًا ثانى سيارة على مستوى العالم مستمدة تصميمها من الكائنات الحية، وذلك بعد طراز "بيتلز" -الخنفساء- الشهير من فولكس فاجن الذى تم طرحه عام 1936 ولقى رواجًا كبيرًا إلى يومنا هذا.



وراعت شركة جيلي فى تصميم السيارة الجديدة بأن يكون محاكيًا بدرجة كبيرة لحيوان البندا الدب الأشهر على مستوى العالم، ويلاحظ ذلك من خلال النظرة الأولى للجزء الأمامي، حيث تمثل الشبكة والفوانيس الأمامية والمرايا الوجه، بينما صممت الفوانيس الخلفية على شكل بصمة خطوات القدم.

وتتميز باندا بمحرك 1300 سي سي ويبلغ قوته 86 حصانًا، وهو مزود بكامة مزدوجة "DOHC" و16 صباب، ويوجد بها أيضا نظام تعليق أمامي وخلفي، كما تعد الخيار الأمثل فى استهلاك الوقود، حيث تستهلك 4.9 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق ذو السرعة الثابتة.




وبالنسبة لعوامل الأمن والسلامة، فيوجد فى الأبواب قضبان فولاذية لحمايتها من الصدمات، ونظام "ABS" المانع للانغلاق، ونظام توزيع قوة المكابح على العجلات "EBD"، كما زودت أيضا بقاعدة عجلات تبلغ 2.34 متر، وهى تعطى مساحة داخلية واسعة للجلوس، كما يمكن طي الكنبة الخلفية لإعطاء مساحة أكبر .

وأضافت جيلى تجهيزات على السيارة من الداخل، بدءا بالكونسول الأمامي الذى يتميز بالألوان الجذابة، مثل تكيف باور ستيرنج، وسنتر لوك، وزجاج كهربائي، وراديو، ووصلة "MB3"، والعديد من الكماليات الأخرى.

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

back to top