يعتبر فرع إنفينيتي لدى نيسان مثل فرع لكزس لدى تويوتا من حيث التركيز على الفخامة والتأدية والجودة المتفوقة وذلك بغية استهداف الشركات الرائدة في هذا المجال وهي الألمانيات مرسيدس وبي إم دبليو وآودي. إلا أن تحقيق هذا الأمر ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق ورغم ذلك فإن جديدة إنفينيتي جي 37 ذات التصميم الجذاب والتجهيزات الغنية جداً تبدو مؤهلة لدخول هكذا منافسة.
وتتشارك السيارة ببنيتها التحتية مع شقيقتها 350 زد الرياضية، إلا أن هيكلها يدل بشكل حاسم على انتمتئها إلى إنفينيتي، فمصابيح مقدمتها ومؤخرتها تشبه الحرف L، كما أن سقفها مائل باتجاه الخلف مع انتفاخة صغيرة على غطاء المحرك السداسي الأسطوانات بشكل V والذي تبلغ سعته 3.7 لتر.
وتتشارك السيارة ببنيتها التحتية مع شقيقتها 350 زد الرياضية، إلا أن هيكلها يدل بشكل حاسم على انتمتئها إلى إنفينيتي، فمصابيح مقدمتها ومؤخرتها تشبه الحرف L، كما أن سقفها مائل باتجاه الخلف مع انتفاخة صغيرة على غطاء المحرك السداسي الأسطوانات بشكل V والذي تبلغ سعته 3.7 لتر.
ولقد زودت سيارة التجربة بعلبة تروس آلية خماسية النسب كما يمكن أن يتوفر لها علبة تروس يدوية سداسية النسب والتي تعتبر مناسبة للأسواق الأوروبية. ولقد بدت وضعية القيادة جيدة بفضل توفر العديد من وضعيات التعديل لمقعد السائق والمقود والتي تتؤافق مع رؤيا جيدة للعدادات.
وتتحلى المقصورة ببعض التفاصيل التصميمية الجذابة والتي تدعم برستيج ماركة إنفينيتي شأن الساعة التقليدية ذات التصميم المميز والعدادات ذات الإضاءة الأرجوانية. أما ميكانيكاً فلقد حظيت المقصورة بالكثير من العناية وذلك من ناحية المتانة ودقة الصنع والعزل الصوتي المحسن والأرضيات الأكثر سماكة. كما تم تحسين المقاعد الأمامية لتصبح أكثر قرباً للرياضية منها إلا أن الجالسين في المقاعد الخلفية سيعانون بعض الشيء من المسافة المتوفرة لرؤوسهم والناجمة عن الميل الواضح لخط السقف.
على الطريق، يؤمن المحرك الجديد عزماً رائعاً الأمر الذي يعتبر مبشراً بما ستكون عليه تأدية الجيل المقبل من نيسان 37 زد التي ستزود به، إلا أن مساعدة المقود بدت زائدة لسيارة يفترض بها أن تتحلى ببعض النفحة الرياضية، كما أن ممتصات الصدمات لم تكن قادرة على امتصاص مطبات الطرق الخشنة بالإضافة إلى افتقار المكابح للشعور.
على أية حال، وبحسب مهندسي إنفينيتي فإن هذه النقاط سيتم تدراكها بالتأكيد حين وصول السيارة إلى أسواق الشرق الأوسط لتكون السيارة بالنتيجة ليست رائعة القيادة فحسب بل صديقة للسفر لمسافات طويلة. ولقد حظيت جميع طرازات السيارة بتجهيزات غنية قياسياً الأمر الذي يجعل منها خياراً مناسباً للمنافسات في فئتها.
أما أبرز منافسات السيارة فهي طراز الكوبيه من بي إم دبليو الفئة الثالثة الأمر الذي يصعب مهمة إنفينيتي كونها ستستقطب زبائن تلك السيارة الرائعة القيادة والجذابة التصميم والمصنوعة بعناية فائقة، إلا أن جي 37 تعد بما هو جيد بالمقابل
المحرك | 6 أسطوانات بشكل V |
السعة (لتر) | 3.7 |
القوة (حصان) | 330 |
علبة التروس | 5 آلية |
عجلات الدفع | الخلفية |
التسارع 0-100 كم/سا (ثانية) | 5.5 |
السرعة القصوى (كم/سا) | 250 |
السعر (دولار أمريكي) | 45.700 |
التجهيزات | عجلات بقياس 18 إنش، فرش جلدي، نظام ملاحة، مكيف هواء الكتروني، نظام صوتي متطور. |
0 تعليقات
تذكّر قول الله عز وجل
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))