البحث عن الإعلانات .. قنبلة يوتيوب القادمة

تؤكد نتائج الدراسة التي نشرها موقع سكور الإلكتروني com Score’s أن مستخدمي الإنترنت بدأوا ينظرون لموقع يوتيوب الشهير باعتباره محرك البحث الثاني عالميا ، في ظل تزايد عدد عمليات البحث علي الموقع ، بما يعادل 2.5 مليار دولار في أغسطس الماضي ، مقابل 2.4 مليار دولار بالنسبة لموقع ياهوو.

وبالتالي لن تكون مفاجأة للجميع عندما تقرر شركة جوجل العالمية – مالكة هذا الموقع – استغلال هذا النجاح في جلب المزيد من الدولارات ، واستخدام الموقع كأداة للبحث عن اعلانات الفيديو.

وقد بدأت جوجل بالفعل اختبار بعض إعلانات الفيديو التي تستهدف جماهير معينة من مستخدمي موقع يوتيوب ، من خلال نظام يعمل بتقنية تشبه آلية البحث من خلال الكلمات علي موقع جوجل .

ووفقا لما ذكرته جريدة نيويورك تايمز الأمريكية ، أوضح "أرون زامست" المتحدث باسم يوتيوب ، أن الموقع يقوم حاليا بإجراء المزيد من الاختبارات لضمان وجود طريقة مثلي وصحيحة للتعامل مع هذه التقنية الجديدة ، سواء كان ذلك لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو القصيرة أو الطويلة أو رفع مقطع فيديو علي الموقع، أو حتي البحث عن مقطع بعينه .

وقال أرون " نحن نعلم جيدا أنه ليس هناك حلا واحدا فقط لهذه التقنية ، بل هناك العديد من الحلول العملية المفيدة ، ونحن بدورنا نختبر كل هذه الطرق بهدف الوصول إلي جميع المستخدمين ".

وكان موقع يوتويب قد صنف مؤخرا بكونه الموقع الإلكتروني الأمريكي الأول من حيث عدد مقاطع الفيديو التي شاهدها مستخدمو الإنترنت، إذ بلغت أكثر من خمسة مليارات فيديو ولكن 98% منها يبثها في الأساس يوتيوب.

 

وقد سجّل يوتيوب في يوليو 2008 خمسة مليارات مشاهَدة لأفلام الفيديو التي ينشرها بالولايات المتحدة.

 

وذكر موقع سكور الإلكتروني أن الأمريكيين شاهدوا أكثر من 11.4 مليار فيديو على مختلف المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة خلال 558 مليون ساعة في يوليو.

 

وقد جاء موقع فوكس إنتر آكتف ميديا ثانياً بـ446 مليون فيديو تمت مشاهدتها، وحلت ثالثا مواقع مايكروسوفت بـ282 مليونا، وجاء موقع ياهو رابعا مع 269 مليون فيديو.

 

كما أظهرت إحصاءات أجرتها مؤسسة "نت وايز" أن موقع "يوتيوب" عزز من هيمنته على هذا المجال خلال الشهر الماضى.


ووصل نسبة مشاهدة الأفلام على موقع يوتيوب أكثر من 75 % من إجمالى الأفلام التى جرى تشغيلها عبر الإنترنت، كما أن من بين عشرة ملايين زائر إلى 63 موقعاً لعرض الأفلام على الإنترنت ، حصل موقع "يوتيوب" على تسعة أضعاف النسبة التى حصل عليها موقع "ماى سبيس تى فى" صاحب المرتبة الثانية ، التى تبلغ 9% .


واحتلت مواقع جوجل فيديو ، وياهو فيديو ، وفيوه المراكز الثالث والرابع والخامس بحصولها على نسب 3.37 % ، و 1.92 % ، و 1.13 % على الترتيب.

إرسال تعليق

0 تعليقات